مشاركة ديلي ميديكال انفو في المؤتمر السنوي الأول لاقتصاديات الصحة العربية

مشاركة ديلي ميديكال انفو في المؤتمر السنوي الأول لاقتصاديات الصحة العربيةينطلق المؤتمر السنوي الأول لاقتصاديات الصحة العربية 1st Annual Arab Health Economics Meeting والذي سيقام يوم الأحد الموافق 26 من فبراير لعام 2023 والذي سيستمر على مدار يومين، الأحد والاثنين 26 و27 من فبراير، والذي تشارك فيه منصة ديلي ميديكال انفو Dailymedicalinfo.com كراعي إعلامي.

ADVERTISEMENT

يقام هذا المؤتمر الأول من نوعه في مصر تحت عنوان “تطور اقتصاديات الصحة في الدول العربية “Evolution of Health Economics in Arab Countries” والذي تنظمه شركة HTA Office المتخصصة في أبحاث علم اقتصاديات الصحة، تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

ويهدف هذا المؤتمر للتعريف بعلم اقتصاديات الصحة ودوره في تطوير المنظومات الصحية في العالم العربي عن طريق تطبيق أدوات علم الاقتصاد على قضايا الرعاية الصحية، وذلك للعمل على تقييم كفاءة الخدمات الطبية والتأمين الصحي من نواحي مختلفة، وتقديم حلول لتوفير العدالة في الرعاية الصحية، بالإضافة لتطوير الأساليب المتبعة في الرعاية الصحية، مع تحسين الإمكانيات العلاجية وفق بيانات علمية محددة مسبقًا.

ADVERTISEMENT

سيبدأ المؤتمر بالجلسة الافتتاحية مع معالي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، ومعالي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.

ويشارك في المؤتمر شخصيات هامة من عدة هيئات حكومية، حيث سيتضمن الحضور الدكتور طارق عبد الرحمن نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور أمين الخطيب نائب رئيس هئية الدواء المصرية، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتورة مي فريد المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل.

ADVERTISEMENT

كما سيشارك من المملكة السعودية، الدكتور أحمد الجدعي الوكيل المساعد للشئون العلاجية للخدمات المساندة، والدكتورة هاجر المديهيم مدير السياسات واللوائح الدوائية بوزارة الصحة السعودية، ومن الإمارات الدكتور محمد فرغلي مدير التأمين الصحي بهيئة الصحة في دبي.

كما سيشارك الحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الطبية وكليات الطب والصيدلة بالجامعات الحكومية المصرية والعربية من عمان والكويت والسعودية والجزائر، بالإضافة لممثلين عن عدة منظمات طبية غير حكومية، وعدد من خبراء الرعاية الصحية في العديد من المجالات الطبية.

كما ستشارك منصة ديلي ميديكال انفو وتمثلها المدير الإقليمي الدكتورة أسماء بدران، بالتحدث عن دور المنظمات غير الحكومية في التوعية الصحية وأثرها على المجتمع والمنظومة الصحية بشكل عام.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد