جهاز لاسلكي جديد يعرف إن كنت سعيداً أم حزيناً !

جهاز لاسلكيماذا لو كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي يمكنه معرفة ما إذا كنت سعيداً أم حزيناً؟ لقد طور باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهاز لاسلكي جديد يمكنه الكشف عن المشاعر باستخدام إشارات لاسلكية تنعكس علي جسم الشخص لقياس السلوك البشري.

ADVERTISEMENT

ويقول الباحثون من مختبر علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن جهازهم اللاسلكي، يقدم نتائج نسبة دقتها هو 87 في المائة، حول مشاعر الشخص ما إذا كان (متحمس، سعيد، غاضب أو حزين)، بناء علي تجارب قياسات أولية.

ويعتمد جهاز الإستشعار الجديد علي إرسال إشارات لاسلكية تصطدم بالجسم، وتعود محملة بقياس دقات القلب ليترجمها الجهاز الي نتائج تتعلق بالمشاعر.

ADVERTISEMENT

ويقول الباحثون أنه يمكن إستخدام الجهاز في السينمات ووكالات الإعلان لقياس رد فعل الجمهور، وفي المنازل لضبط درجة الحرارة على أساس المزاج، أو في مجال الرعاية الصحية لتشخيص الاكتئاب أو القلق.

ويعتزم فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقديم الإبتكار الجديد في مؤتمر الحوسبة النقالة mobile computing conference الشهر المقبل.

ADVERTISEMENT

ويتأثر معدل ضربات القلب بمشاعر الفرح والحزن والخجل بل أن دراسة حديثة أثبتت أن مجرد وصف مشاعر الغضب يساعد علي التخلص منه وبالتالي تنخفض معدل ضربات القلب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.cbc.ca/news/technology/wifi-emotion-sensor-1.3770436
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد