منظمة الصحة العالمية وحملة جديدة لـ اليوم العالمي لالتهاب الكبد

اليوم العالمي لالتهاب الكبدتقدم منظمة الصحة العالمية فرصة تاريخية في حملتها الجديدة في اليوم العالمي لالتهاب الكبد للسنة السابعة التي ستنطلق يوم 28 من الشهر الجاري.

ADVERTISEMENT

حيث تشمل الاستراتيجة الجديدة الخاصة بالقضاء على التهاب الكبد في قطاع الصحة بالمنظمة التي بدأت عام 2016 وحتى 2021، وضع هدف نهائي للقضاء على المرض في جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030.

ودعما لحملة القضاء على التهاب الكبد ستصدر منظمة الصحة العالمية معلومات جديدة عن مدى استجابة 28 بلد من البلدان التي تمثل العبء الأعلى ( 70% ) من العبء العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي.

ADVERTISEMENT

 

كما قامت منظمة الصحة العالمية بإعداد مجموعة من الأنشطة والتوعيات التي تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية في الحملة، وإظهار الاستجابات المختلفة من الأفراد والدول المستهدفة، وإظهار مدى الحاجة إلى وجود مشاركة عالمية لنجاح هذه الحملة.

ADVERTISEMENT

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها كيف يمكن للأفراد المشاركة في الحملة من خلال تحديد بعض النقاط التي تتمثل في التنسيق مع الجهات المسؤولة، وصناعة حدث للمشاركة، والقيام بإشراك المتخصصين وأصحاب المصلحة الوطنية، بالإضافة إلى إشراك الوسائل الإعلامية، وغيرها من الطرق التي يمكن للأفراد والمهتمين المشاركة من خلالها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.who.int/hepatitis/news-events/world-hepatitis-day-2017/en/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد