الكوليرا في اليمن تخرج عن السيطرة مع وصول الحالات إلى 300 ألف إصابة !

الكوليرا في اليمنأعلنت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر عن تخطي حالات الإصابة بـ الكوليرا في اليمن إلى 300 ألف حالة في العشر أسابيع الماضية!

ADVERTISEMENT

حيث وصفت المنظمة الوضع في اليمن بالخارج عن السيطرة خصوصا مع تسجيل ما يقرب من 7000 حالة جديدة مصابة بالمرض يوميا، بالإضافة إلى 1700 حالة وفاة تم تسجيلها وفقا للأمم المتحدة.

والكوليرا هي عدوى إسهالية حادة ناتجة عن تناول الطعام أو الماء الملوث بالبكتيريا المعروفة بـ ضمة الكوليرا ، وتكون الأعراض لدى معظم المصابين خفيفة، لكن في الحالات الشديدة يمكن أن يسبب المرض الوفاة إذا لم يتم علاجه.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 24 يونيو السابق أن اليمن تواجه أسوأ تفشي للكوليرا في العالم مع إصابة 200,000 حالة مشتبه فيها بالمرض، ليعود المدير الإقليمي لمنظمة الصليب الأحمر بالشرق الأوسط في غضون أسبوعين فقط ويعلن إصابة 100,000 شخص آخر بالكوليرا!

أما أكثر المناطق التي تفشى فيها المرض في اليمن فهي صنعاء، وحجة، والحديدة، ومنطقة عمران، حيث سجل في هذه المناطق أكثر من نصف الحالات المصابة.

ADVERTISEMENT

كما حذر المنسق الإنساني بالأمم المتحدة في اليمن من ازدياد خطر المجاعة بسبب اضطرار المنظمات الإنسانية إلى تحويل الموادر بعيدا لمواجة تفشي وباء الكوليرا .

.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bbc.com/news/world-middle-east-40558828
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد