البصل يكافح سرطان المبيض ويقلص انتشار الأورام

سرطان المبيضتوصل علماء يابانيون إلى مركب طبيعي في البصل له تأثيرات علاجية تساعد في مكافحة سرطان المبيض ، وقال باحثون من جامعة Kumamoto اليابانية أن البصل يقلص إنتشار الورم السرطاني في المبيض.

ADVERTISEMENT

وكشفت نتائج الدراسة التي أُجريت على فئران مصابة بـ السرطان تم إطعامهم جرعات من البصل من طريق الفم، أن الفئران زاد متوسط أعمارهم، وتقلص لديهم نمو الورم السرطاني في المبيض.

وقال الباحثون أن البصل يبطئ انتشار الخلايا السرطانية، موضحين انهم لم يكن هناك أية آثار جانبية عند الفئران بعد تناول البصل.

ADVERTISEMENT

وذكرت دراسة بريطانية سابقة أن الغذاء الغني بالفواكه والخضروات، التي تحتوي على مادة البوليفينول Polyphenole العطرية، توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم العمر والأمراض المزمنة، ويأتي على رأسها الكركم والبصل والشاي الأخضر والتوت والعنب الأحمر والرمان.

والبصل غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الالتهابات والأكسدة والسرطان والكوليسترول، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية، وهو فعال ضد الأنفلونزا و أمراض القلب والسكر وهشاشة العظام وأمراض أخرى، لكن لا ينصح بالإكثار من تناوله لتجنب الصداع وكثرة النسيان والحساسية.

ADVERTISEMENT

ويرتبط سرطان المبيض بـ سرطان الثدي حبث أن السيدات اللاتى يصبن بأحد المرضين يكونون عرضة للإصابة بالآخر، حيث يسببهما نفس الجين ويمكن عمل تحليل PCR لمعرفة الخلل الجينى، كما يشير التاريخ المرضى للأسرة مثل الأم والأخت والخالة إلى احتمال الإصابة بـ السرطان.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.alhayat.com/Articles/18094861/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D9%84-%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%B6
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد