قمل الشعر في صالونات التجميل علاج لتساقط الشعر‎!

القمل
في الفترة الأخيرة أصبحت تطلب العديد من السيدات في دول الخليج حشرة ” قمل الشعر “، لمساعدتهن في علاج الشعر وزيادة كثافته والقضاء علي تساقطه.

ADVERTISEMENT

وقد تخصصت بعض صالونات التجميل في توفير قمل الشعر الحي للزبائن بعد زيادة الطلب عليه لعلاج الشعر ، حيث تعتقد السيدات أنه يساعد على تنشيط خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم من خلال امتصاص الدم.

وقمل الشعر حشرة طفيلية سريعة التكاثر تتغذى على الدم و تتواجد في مناطق إنبات الشعر مثل الرأس والعانة و الإبط.

لكن هل حقا قمل الشعر مفيد للشعر؟

قال الدكتور هاني الناظر الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بمركز البحوث المصري، أن استخدام قمل الرأس لعلاج الشعر يمثل خطورة بالغة تتمثل في نشر أوبئة تسبب مشاكل صحية.

ADVERTISEMENT

وأضاف “الناظر” أن هذه الحشرة تمتص الدم من فروة الرأس، وتسبب الحكة التي تؤدي إلى جرح فروة الرأس مما يتسبب في اختراق البكتيريا وبالتالي الإصابة بـ “التسمم البكتيري”.

وأكد الدكتور ابراهيم الناظر أن المعلومات المتداولة عن مساعدة القمل في تدليك فروة الرأس و امتصاص الدم الفاسد معلومات خاطئة جدا، واصفا ذلك أنه “تخريف علمي”.

وتعجبت الدكتورة حنان الكحكي أستاذ الجلدية و التجميل، من لجوء بعض السيدات إلى مثل هذه البدع الغريبة، مؤكدة أن كل ما يثار عن فوائد استخدام قمل الشعر في علاج الشعر ليس له أي أساس علمي.

ADVERTISEMENT

وعلى العكس تماما أكدت “الكحكي” أن القمل يُسبب تساقط الشعر، بسبب الحكة الشديدة التي يشعر بها المصاب، بالإضافة إلى الإلتهابات الجلدية.

وفي الإمارات فرضت مؤخراً بلدية دبي غرامات مالية تبلغ 2000 درهم على أصحاب الصالونات الذين يبيعون “قمل الشعر” للزبائن.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
تقرير خاص
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد