إحذر هذا النظام الغذائي يزيد من فرص إصابتك بـ ألزهايمر

ألزهايمر
كشفت دراسة حديثة أن استهلاك النظام الغذائي الغربي، المعتمد على نسب عالية من اللحوم والحلويات ومنتجات الألبان عالية الدسم، يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض ألزهايمر Alzheimer’s.

ADVERTISEMENT

وقال مؤلف الدراسة، William B. Grant أن الحد من استهلاك اللحوم يقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، فضلا عن العديد من أنواع السرطانات، ومرض السكري من النوع الثاني، والسكتة الدماغية، وأمراض الكلى المزمنة.

ويواجه كل مواطن أمريكي خطر نسبته 4 % للإصابة بمرض ألزهايمر – وهو خطر أعلى من الذي يواجه أولئك الذين يعيشون في –البرازيل، شيلي، كوبا، مصر، الهند، منغوليا، نيجيريا، جمهورية كوريا، وسري لانكا- وهو على الأرجح بسبب الأنماط الغذائية الغربية.

ADVERTISEMENT

واستشهدت الدراسة بالتحول الذي شهدته اليابان في معدل المصابين بمرض ألزهايمر ، حيث عندما انتقل اليابانيون من استهلاك المواد الغذائية التقليدية -يعتمد أساسا على الحبوب- إلى النظام الغذائي الغربي، ارتفعت معدلات مرض ألزهايمر من 1% في عام 1985 إلى 7٪ في عام 2008.

ADVERTISEMENT

و قال “جرانت” أن النمط الغذائي الغربي – خاصة الذي يحتوي على كمية كبيرة من اللحوم – يرتبط بقوة مع خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى،”، و أضاف أن “الغذاء التقليدي ينخفض معه نصف الخطر في الإصابة بمرض ألزهايمر من النظام الغذائي الغربي”.

وأشارت الدراسة إلى أن الوجبات الغذائية التقليدية التي يتناولها الناس في دول مثل -الهند و اليابان ، و نيجيريا- ، و التي تعتمد على استهلاك منخفض جدا من اللحوم ، ترتبط مع انخفاض بنسبة 50% في خطر الإصابة بمرض الزهايمر مقارنة مع النظام الغذائي الغربي.

ووفقا لـ جمعية الزهايمر ، لا يوجد حتى الآن علاج للقضاء على المرض، لكن هناك بعض العلاجات تحد بنسب طفيفة من تقدم مرض الزهايمر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicaldaily.com/alzheimers-causes-update-diet-increases-your-risk-396179
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد