ADVERTISEMENT

أغطية ضد عث الفراش تحد من نوبات الربو للأطفال

نوبات الربو

ADVERTISEMENT

كشفت دراسة جديدة نشرت في ( هيالثداي نيوز ) : أن الأطفال الذين يعانون من مرض الربو ، تقل لديهم نوبات الربو ، عندما يستخدمون الأغطية الواقية من عث الفراش .

اشتملت هذه الدراسة على 284 طفل في انجلترا يعانون من الربو و حساسية عث الفراش ، و تم تغطية المراتب والمخدات الخاصة بهم بأغطية واقية من عث الفراش ، ثم تمت مراقبتهم لمدة عام .

ADVERTISEMENT

صرح القائمون على الدراسة التي نشرت على الدورية الامريكية للجهاز التنفسي والعناية المركزة – بتمويل من مؤسسة JP مولتون الخيرية – قائلين ” إن الأغطية الواقية من عث الفراش لا تمنع نوبات الربو تماما ، لكنها تقلل من حدتها ، و كان ذلك بناء على نتائج تلك الدراسة ، حيث تعرض 29 % من الأطفال إلى نوبات ربو حادة خلال ذلك العام ، أدت إلى زيارة المستشفى ، حيث لم يكن هناك أي شيء ملحوظ يمنع حدوث نوبات الربو التي يتم علاجها خارج المستشفى ، عن طريق استنشاق الستيرويدات .

أضافت مؤلفة تلك الدراسة الدكتورة كلير موراي في بيان مجلة إخبارية  -و هي دكتورة في جامعة مانشستر ومستشفى رويال مانشستر للأطفال – قائلة : ” إن انتشار مرض الربو يعد من أكثر الأسباب شيوعا لدخول الأطفال المستشفيات ، و ذلك الأمر مخيف بالنسبة للأطفال و الوالدين ، حيث أن التكلفة السنوية لعلاج الربو في المستشفيات تزداد ثلاثة أضعاف السعر بالمقارنة بالعلاج خارجها عن طريق استنشاق الستيرويدات ، وكانت أيضا تكلفة أغطية السرير الواقية من عث الفراش حوالي 200 $ .

و أضافت الدكتورة موراي أيضا : ” إن أغطية الفراش الواقية قد تساعد في الحد من نوبات الربو التي تتطلب زيارة غرفة الطوارئ أو البقاء في المستشفى لمدة معينة لتلقي العلاج اللازم ، و خاصة بالنسبة للأطفال الأصغر سنا المصابون بالحساسية من عث لفراش فقط .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/asthma/news/20170310/mite-proof-bedding-may-help-curb-asthma-attacks-study
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد