ما هي متلازمة ADHD التي تعاني منها جنا ابنة عمرو دياب ؟

متلازمة ADHD
أثارت جنا ابنة الفنان المصري عمرو دياب الجدل خلال الساعات الماضية بعدما أعلنت عن إصابتها بـ متلازمة ADHD .. وذلك بعد أن قررت نشر تجربتها مع هذا المرض المنتشر الذي يجهله الكثيرون على الرغم من إصابتهم أو إصابة أحد أطفالهم به.

ADVERTISEMENT

وقد بدأت جنا حديثها بلوم موجه لمدرستها البريطانية التي لم تتعامل معها بإنسانية واحتواء بل على العكس أُجبرت على مغادرة المدرسة .. بسبب ما كانت تعانيه من مشاكل مثل عسر الهضم ونقص الانتباه وفرط الحركة. كما أنها كانت تعاني من مشاكل في التركيز وعدم تسليم واجباتها في مواعيدها، الأمر الذي جعل معلميها يتنمرون عليها ويصفونها بالغبية والكسولة، مما جعلها تحتقر من نفسها وقدراتها وهي مازالت طفلة!

لم يتوقف الأمر عند ذلك .. فقد تم إرسالها إلى مدرسة متخصصة في صعوبات التعلم، لكن هي الأخرى لم تستطيع احتوائها بل لم تكن صبورة معها وتسبب في تعرض حالتها للسوء أكثر وإصابتها بالهلع والفزع.

وقالت أنها لم تستطيع تشخيص حالتها وما كانت تعاني منه منذ الصغير إلا في وقت قريب .. حيث اكتشفت أنها مصابة بمتلازمة ADHD !

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

ما هي متلازمة ADHD ؟

متلازمة ADHD أو ما تعرف باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، من الحالات المزمنة التي قد تصيب الملايين من الأطفال حول العالم فهي مشكلة شائعة ومنتشرة جداً .. لكن للأسف يجهل الكثير من الأباء والأمهات من تشخيص حالة أطفالهم المصابين بها مما يجعل الأمر أكثر تعقيداً على الطفل والأباء.

هذه المتلازمة عبارة عن رابطة من المشاكل المجتمعة معاً، مثل:

  • نقص التركيز والانتباه
  • فرط الحركة والنشاط
  • الاندفاع
  • القلق
  • الهلع

وتتفاوت درجات هذه المتلازمة وأعراضها وفقاً لحالة الطفل فمنهم من يصاب بأعراض خفيفة ومنهم من يصاب بأعراض حادة. تبدأ هذه الأعراض في الظهور على الطفل غالباً خلال عمر الـ 3 سنوات.

أعراض هذه المتلازمة شهيرة ويصاب بها العديد من الأطفال سواء الذكور منهم أو الإناث لكن لجهل الأباء والمحيطين بالطفل بهذه الحالة قد تسوء حالته أكثر ولا يعرفون كيف يتعاملون معه. لهذا يجب على كل أب وأم أن يكونوا حريصين كل الحرص على تقييم حالة أطفالهم وعدم التعامل معهم بحدة لأنهم قد يكونوا مصابين بهذه الحالة.

ADVERTISEMENT

ونناشد كل أب وأم قراءة المقال المجمع عن متلازمة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في ADHD لمعرفة كافة التفاصيل والأعراض التي تشير لإصابة الطفل بهذه الحالة .. مع خطوات التعامل معه بطريقة صحية وصحيحة.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد