دراسة صادمة ” فيتامين ب ” يمكن أن يسبب سرطان الرئة!

فيتامين بكشفت دراسة جديدة عن أن الرجال خاصة المدخنين منهم يمكن أن يصابوا بسرطان الرئة بسبب تناول جرعات عالية من فيتامين ب ( بالتحديد فيتامين B12 و B6 ).

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت نتائج الدراسة أن الرجال الذين تناولوا جرعات عالية من مكملات فيتامين ب تضاعفت لديهم نسبة الإصابة بسرطان الرئة، في الوقت الذي ارتفعت فيه بمقدار 3 إلى 4 أضعاف للمدخنين من الرجال!

لكن حتى الآن غير واضح لماذا يكون الرجال من المدخنين أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالمرض! لكن قد يكون هناك علاقة بين كيفية تفاعل الفيتامينات مع الهرمونات الجنسية الذكورية.

ADVERTISEMENT

وشملت الدراسة أكثر من 77.000 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 76 عاما في ولاية واشنطن الأمريكية، حيث تم سؤالهم عن ما تناولوه من فيتامينات على مدار 10 سنوات.

وجد الباحثون لاحقاً أن ما يزيد قليلاً عن 800 من المتطوعين تطور لديهم سرطان الرئة على مدى المتابعة لمدة 6 سنوات في الوقت الذي لم تظهر فيه أي علامات الإصابة بالمرض على النساء!

ADVERTISEMENT

وجدير بالذكر أنه بالرغم من الفوائد المعروفة لفيتامين ب إلا أنه هناك حاجة لمعرفة المزيد عن تلك العلاقة المعقدة بين الفيتامينات والمرض وفقا لما ذكره بعض الخبراء.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/lung-cancer-news-100/could-common-vitamin-supplements-raise-lung-cancer-risk-725770.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد