ADVERTISEMENT

فوائد العنب والتوت لاتعد.. يحافظان على صحة الرئة والتنفس لديك

فوائد العنب

ADVERTISEMENT
كشف بحث جديد أن إضافة المزيد من العنب والتوت إلى نظامك الغذائي قد يعزز من صحة الرئة لديك بسبب فوائد العنب وغيره من الفواكه الداكنة!

وذكر الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا معظم الأطعمة التي تحتوي على نوع معين من الفلافونويد يطلق عليهم الأنثوسيانين حافظوا على أفضل وظيفة للرئة بمرور العمر.

ADVERTISEMENT

وتم العثور على الأنثوسيانين في الفواكه والخضروات الداكنة اللون مثل العنب الأحمر والعنب والتوت البري والبطاطا الأرجوانية.

وذكر الباحثون أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، يمكن أن يساعد على حماية الرئتين من التلف ويحافظ على وظائفها ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في وقت لاحق.

جدير بالذكر أنه في الوقت الذي وجد فيه الباحثون أن تناول اللحوم المصنعة يعجل من انخفاض وظائف الرئة بتقدم العمر، وجد الباحثون أيضا أن تناول الخضروات والفواكة الداكنة اللون ساعد على بطء انخفاض وظيفة الرئة.

فالأنثوسيانين لها تأثيرات صحية إيجابية حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، وإذا أكلت فاكهة كاملة فستحصل على الكثير من المركبات الصحية الأخرى وهو من فوائد العنب والتوت المهمة.

ADVERTISEMENT

يذكر أن الدراسة شملت 463 بالغا من النرويج وإنجلترا، وكان متوسط عمرهم 44 ، جميع المشاركين قام الباحثون باختبار وظيفة الرئة لديهمم مع تسجيل عاداتهم الغذائية.

وبعد 10 سنوات تم اختبار وظائف الرئة مرة أخرى، ولاحظ الباحثون وجود علاقة بين استهلاك الأنثوسيانين وصحة الرئة.

كما ذكرت جارسيا لارسن، وهي أستاذة مساعدة في التغذية البشرية في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة في بالتيمور أنه وجد بعد ساعات قليلة من تناول الطعام مثل التوت، وجود الفلافونيد في أنسجة الرئة، مما يعني أنه قد يكون لها دور وظيفي يحمي الرئة من الملوثات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/respiratory-and-allergy-information-2/misc-respiratory-problem-news-580/berries-and-grapes-may-keep-you-breathin-easy-734092.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد