طحن نواة المشمش أسهل طريقة لمعالجة تجاعيد الوجه

50e9bde2608cb 

ADVERTISEMENT

 

أوصت خبيرة التجميل المعروفة دينا الجارم باستخدام ثمار المشمش في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وبثور حب الشباب، وفي تغذية الشعر ونعومته. 

ADVERTISEMENT

 

وقالت دينا الجارم: "إن المشمش سواء استخدم كطعام طازج أو كـ"ماسك" يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ومنع تكون التجاعيد بها؛ نظرا لقدرته على تجديد خلايا البشرة".

ADVERTISEMENT

 

وأوضحت الجارم أن "شركات مستحضرات التجميل تدرك أهمية المشمش في هذا الجانب، لذلك تستخدم الزيت المستخرج من نواة ثمرة المشمس والمعروفة باسم اللوز المر في كريمات البشرة، وفي الزيوت التي تحافظ على تغذية الشعر ونعومته".

وذكرت الجارم أن "هذه النوة يمكن أن تستخدم بعد الطحن في ماسكات البشرة بعد خلطها باللبن أو الترمسمشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية المشمش لكونه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع إصابة الخلايا بالأمراض.

ADVERTISEMENT

 

وفي الإطار ذاته كشفت أبحاث طبية حديثة أن ثمار المشمش قد تكون أحد أفضل العلاجات في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور حب الشباب. وأوضح باحثون أن هذه التأثيرات العلاجية ترجع إلى احتواء هذه الثمرات على فيتامين (ألذا فهي تتميز أيضا بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، كما تعتبر من أفضل الأغذية لصحة الشعر والعينين والبشرة وإكسابها النعومة والحيوية.

 

ADVERTISEMENT

وكانت دراسات علمية أظهرت أن المشمش يفيد أيضا في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتحفيز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، إضافة إلى تنشيط وظائف الكبد.

 

وفي بريطانيا ذكرت دراسة أن تناول المشمش يقلل مستويات الكولسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب والشرايين، لاحتوائه على مركبات الكاروتينويد، التي تتحول في الجسم إلى فيتامين تحتاجه العين أيضا للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة، التي تؤذيها.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد