السمنة وعلاقتها بارتفاع حالات الإصابة بـ سرطان الكلى

سرطان الكلىوفقا لأحدث أبحاث السرطان، فإن السمنة تسببت في إصابة ما يقرب من 20 ألف شخص بـ سرطان الكلى في آخر 10 سنوات في انجلترا.

ADVERTISEMENT

انتشار السمنة تسبب في ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 40% في آخر 10 سنوات وقد تصل نسبة الزيادة إلى 66% في عام 2035، وحسب آخر الاحصائيات البريطانية فإن هناك 11900 حالة إصابة بسرطان الكلى السنة الماضية فقط، وتوفى منهم 4300 مريض بسبب هذا المرض.

حيث أن زيادة الوزن مرتبطة بالإصابة بـ 13 نوع من أنواع السرطانات، وغالبا ما تتسبب في خلق مقاومة داخلية للأنسولين في الجسم، والتي بدورها تعمل على رفع مستويات الهرمونات في الكلى بشكل كبير، مما يؤدي إلى زيادة سرعة انقسام خلايا الكلى، الذي يرفع من نسبة خطر الإصابة بالسرطان.

صرحت الدكتورة جولي شارب Julie Sharp رئيسة قسم المعلومات الصحية لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة قائلة : “لابد أن ننتبه لارتفاع نسبة الإصابة بـ سرطان الكلى المفرطة في السنوات الأخيرة، فإن السمنة تشبة التدخين الذي يلحق الضرر بالخلايا على المدى الطويل مما يرفع من خطر الإصابة بالسرطان، فالأضرار الناتجة عن ازدياد الوزن أيضا تتراكم في الجسم مدى الحياة “.

ADVERTISEMENT

كما أكدت الدكتورة جولي على أهمية إجراء بعض التغييرات للأفضل في نوع وكمية الطعام والشراب وكذلك المداومة على ممارسة الأنشطة البدنية، وهذا من أجل الحصول على الوزن الصحي والحفاظ على اللياقة البدنية للوقاية من الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4432740/Obesity-key-cause-rising-kidney-cancer-rates.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد