ADVERTISEMENT

قلة النوم تزيد من خطر الوفاة بـ سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا

ADVERTISEMENT
نشرت (HealthDay News) أن هناك علاقة وثيقة بين نسبة الإصابة بـ سرطان البروستاتا للرجال وبين عدد ساعات النوم التي يحصلون عليها يوميا، وكان هذا وفقا لدراسة تم تقديمها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، الذي قد عقد في الفترة من 1 إلى 5 أبريل في واشنطن.

حيث أقيمت تلك الدراسة على أكثر من 800 ألف رجل في الولايات المتحدة الأمريكية ممن لا يعانون من أي نوع من السرطانات، و منهم من يسلك العديد من السلوكيات المتعلقة بالنوم، مثل عدد ساعات النوم وأوقات العمل، والأرق.

ADVERTISEMENT

وقد وجد الباحثون القائمون على الدراسة، أن الرجال تحت سن الـ 65 عاما ممن كانوا ينامون 3 أو 5 ساعات يوميا ازدادت لديهم نسبة خطر الوفاة بـ سرطان البروستاتا بنسبة 55% بالنسبة للرجال الذين كانوا ينامون 7 ساعات يوميا، ووجدوا أيضا أن الذين كانوا ينامون 6 ساعات ازدادت لديهم نسبة خطر الوفاة بسرطان البروستاتا بنسبة 29% عن الرجال الذين كانوا ينامون 7 ساعات يوميا، وبالنسبة للرجال فوق الـ 65 عاما لم تتغير نسبة الوفاة بسرطان البروستاتا لديهم مع تغيرات عدد ساعات النوم.

وصرحت الدكتورة Susan Gapstur سوزان جابستور، نائب رئيس قسم علم الأوبئة في الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، في بيان صحفي للجمعية قائلة : ” إذا تم تأكيد تلك المعلومات في دراسات أخرى، فإن تلك النتائج سوف تصبح أحد الأدلة القوية على أهمية الحصول على عدد ساعات النوم الكافي لصحة أفضل “.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/mis-cancer-news-102/sleep-woes-tied-to-prostate-cancer-risk-in-study-676080.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد