ADVERTISEMENT

زرع عين إصطناعية وترميم عظام الوجه لشاب في السعودية

زراعة العين الاصطناعية

ADVERTISEMENT
أجرى أطباء سعوديون جراحة زرع عين إصطناعية وترميم عظام الوجه لشاب في العقد الثاني من عمره، كان قد تعرض لحادث.

وكان المريض قد فقد عينه اليسرى وجزء من عظام الوجه والفكين، على إثر حادث، وأجريت له جراحة عادية لغلق محجر العين بصفائح معدنية تثبت بقايا العظم وتغطية مكان العين بطبقة جلدية لتغطية، لكنه لم يكن راضيا عن ذلك.

ADVERTISEMENT

وخلال العملية نجح فريق جراحة الوجه والفكين في مدينة الملك فهد الطبية، من إعادة ترميم عظام محجر العين والوجنه وعمل زراعات خاصة في العظام المزروعة حول محجر العين في الجزء الأيسر من الوجه.

وشارك في الجراحة المعقدة فريق طبي بقيادة الدكتور عادل الحزيمي استشاري التركيبات وتعويضات الوجه والفكين، والدكتور عبد السلام الجباب رئيس قسم الأسنان وجراحة الوجه والفكين في المدينة الطبية، و أحمد الزيود فني تعويضات الوجه والفكين. عين إصطناعيةوعمل الأطباء على ترميم عظام الوجه والفك بعظام مأخوذة من الجمجمة وزرعها في موقع التعويض ومن ثم ترميم محجر العين اليسرى ليتمكن الأطباء بعدها من عمل زراعات خاصة تماثل زراعة الاسنان ولكن مختصة في تثبيت العيون في عظام العين الجديدة وذلك لاستخدامها في تثبيت العين الاصطناعية، مما ساعد فريق تعويضات الوجه والفكين على عمل عين إصطناعية مع السيليكون تثبت بقطع معدنية مخصصة في زراعة العين.

وقال الدكتور عبد السلام الجباب أن هذا النوع من الجراحات بالغ التعقيد حيث تحتاج إلى أطباء مؤهلين وجراحين متخصصين في هذا النوع من العمليات، وعدة مراحل لبلوغ النتيجة المطلوبة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.kfmc.med.sa/AR/MediaCenter/OurNews/Pages/---------.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد