ADVERTISEMENT

حمل اعتبره الأطباء معجزة لسيدة تمتلك رحمين!

رحمين

ADVERTISEMENT
جاء خبر حمل السيدة كريستا شواب Krista Schwab ذات 32 عاما من واشنطن كمعجزة حيث شخصها الأطباء منذ بلوغها 12 عاما بالعقم بسبب حالة نادرة لديها وهي وجود رحمين .

تزوجت كريستنا منذ 10 أعوام ولم تستخدم أي من وسائل منع الحمل هي وزوجها، حيث أنها اخبرته منذ بداية الزواج أنها عقيمة، لكن لاحظت كريستا مؤخرا تزايد غير معتاد في وزنها مما دفعها لعمل اختبار حمل، والذي كانت نتيجته إيجابية بعد العديد من الاختبارات السلبية.

ADVERTISEMENT

فإن حالة وجود رحمين تسبب العقم غالبا لكن ما حدث مع كريستا هو معجزة حقيقية، حيث أن لديها فقط المبيض الأيمن الذي يقوم بإنتاج البويضات، والمفاجأة كانت أن الحمل قد حدث في الرحم الأيسر مما ترك الأطباء في حالة ذهول لعدم فهمهم كيف حدث الحمل في الرحم الأيسر مع استحالة انتقال البويضة من المبيض الأيمن للرحم الأيسر.

رحمين

وقد صرحت السيدة كريستا قائلة : ” لقد اكتشفت أن لدي رحمين منذ كنت 12 عاما، لكن حتى بلغت 30 عاما لم أكن أعرف أن لدي مهبلين أيضا، فكثيرا ما شعرت بأن هناك أقسام منفصلة داخلي أثناء الجماع لكن ظننت أن الأمر عاديا ويحدث مع كل النساء، كما إنني أخشى من الولادة بسبب صغر حجم الرحم حيث يتوقع الأطباء أن أحتاج إلى القيام بولادة قيصرية لكنني أتمنى ولادة طبيعية تحت الماء “.

كما أوضح الدكتور نيك رين-فنينج Nick Raine-Fenning المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد سبب حالة وجود رحمين قائلا : ” إن الرحم والمهبل يتشكلان عن طريق اندماج قناتين تسمى قناتي مولري قبل الولادة، لكن أحيانا يحدث خلل نادر يسبب عدم اندماج القناتين مما ينتج عنه وجود رحمين ومهبلين، وعادة ما يتسبب هذا التشوه في الإصابة بالعقم أو الإجهاض أو الولادة المبكرة “.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4417716/An-infertile-woman-two-vaginas-pregnant.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد