دواء ايبوبروفين لتسكين الألم.. قد يسبب تبلد مشاعر النساء!

دواء ايبوبروفينكشفت دراسة جديدة أن تناول مسكنات الألم المشهورة التي تباع بدون وصفة طبيب ومنها دواء ايبوبروفين ، قد تؤثر على الاستجابة العاطفية لدى النساء!

ADVERTISEMENT

حيث وجدت الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا أن النساء اللاتي يتناولن أنواع مشهورة من المسكنات مثل دواء ايبوبروفين ، قد أبلغن عن شعور أقل بالألم عند المرور بالتجارب العاطفية المؤلمة، مقارنة بالآخرين، ولكن لا يمكن ذكر نفس الشئ بالنسبة للرجال، التي وُجد أن مشاعرهم تتفاقم عند أخذ الأدوية!

ويُرجع العلماء ذلك التأثير إلى أن هذه المسكنات الرخيصة قد تقوم بمنع وصول المشاعر إلى الدماغ، كما أن المرضى يتوقعون فقط تحسن أو تخفيف الآلام الجسدية، ولا يوقعون تأثير ذلك على الحالة النفسية مثل تلك التي تم الكشف عنها في الدراسة.

جدير بالذكر أن المراجعة الجديدة التي قام بها الباحثون من جامعة كاليفورنيا، شملت تحذيرات عن هذه الحبوب الشعبية وخطرها المرتبط بزيادة النوبات القلبية ومشاكل تتعلق بالخصوبة وتليف الكبد.

ADVERTISEMENT

وكشفت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة The journal Policy Insights from the Behavioural and Brain Sciences، أن هذه الحبوب تؤثر على القدرة على التعاطف مع آلام الآخرين.

يذكر أنه في وقت سابق وجد الباحثون أن المسكنات أيضا يمكن أن تغير قدرتنا على معالجة المعلومات.

وذكر الباحثون في النهاية أن مازال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للتأكد من الآثار السلبية للدواء، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك في حال تناول أدوية أخرى أو للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5357799/Painkillers-block-emotional-pain-review-shows.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد