حمية البحر الأبيض المتوسط قد تساعد على دعم ذاكرتك مع تقدم العمر

حمية البحر الأبيض المتوسطدراسة جديدة لمجموعة من الباحثين في اسكتلندا نشرت مؤخرا، أوضحت أن تغيير بسيط في النظام الغذائي، قد يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ، وبالتحديد أشارت الدراسة إلى حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية.

ADVERTISEMENT

من أجل الدراسة، قام فريق الباحثين بتقييم الحالة العقلية من خلال مجموعة من الاختبارات التي تعتمد على الذاكرة وسرعة التفكير، لعدد أكثر من 500 شخص تكون متوسط أعمارهم حوالي 79 عاما، وكانت النتائج توضح عدم وجود علامات للخرف.

قام الباحثون أيضا بسؤال المشاركين عن أنظمتهم الغذائية من خلال استبيان، لتجد أن الأشخاص الذين يميلون للنظام الغذائي الخاص بالبحر الأبيض، كانوا يميلون أكثر إلى إظهار نتائج أفضل، فيما يخص وظائف معينة في الدماغ، لكن جدير بالذكر أن الدراسة لم تقم بإثبات السبب والنتيجة، لكن بعض الباحثون يعتقدون أن الدهون الصحية يمكن أن يكون لها دور في ذلك إلى جانب مضادات الأكسدة، وهذه الدهون والمضادات موجودة في حمية البحر المتوسط.

وتعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط على المكونات الصحية مثل المكسرات، وزيت الزيتون، والحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات، إلى جانب الدواجن والأسماك بشكل أكبر من اللحوم الحمراء، أما البيض ومنتجات الألبان، فيتم تناولهم بكميات أقل أو متوسطة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد