تقنيات جديدة للرعاية الصحية فى مؤتمر هيلث كير مونداي في دبي

هيلث كير مونداي

ADVERTISEMENT

تستعد دبي لإطلاق مؤتمر “هيلث كير مونداي health care Monday” ، الذي يهتم بتقنيات الرعاية الصحية، خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، والذي يقام يوم الإثنين 17 أكتوبر القادم ، بمشاركة عدد من خبراء المعلوماتية و الرعاية الصحية في العالم.

ويحضر المؤتمر الجراح رافاييل جروسمان ، وهو أول جراح يستخدم نظارة جوجل لبث جراحة مباشرة عبر الإنترنت ، و الدكتورة مونيكا تروخيو، أول من شغل منصب كبير مسؤولي المعلوماتية الطبية في أستراليا، للحديث عن أفضل الممارسات العالمية دعمًا لسوق الرعاية الصحية بدول الخليج.

و يستعرض المتحدثون في المؤتمر، بالتفصيل السبل التي يمكن بها تحسين طرق علاج المرضى، و تقديم لهم رعاية ذات طابع شخصي عبر تقنيات الرعاية الصحية المتطورة.

ADVERTISEMENT

وأكدت الدكتورة مونيكا تروخيو، رئيس المعلوماتية الطبية في شركة “يونيتينغ كير هيلث” الأسترالية، أن لجوء الأطباء لاستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المعلومات وجمعها من أجل مكافحة الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة المعاصرة “يمكن أن يكون بمثل أهمية التقدم الذي يحرزه العلماء في العلوم الطبية”.

وكُلفت الدكتورة تروخيو بوضع استراتيجية الربط و التواصل الخاصة بالأطباء في مستشفى سانت ستيفنز Saint Stephen بولاية كوينزلاند، وهو أول مستشفى رقمي متكامل في أستراليا.

وتشمل هذه الاستراتيجية أساور ذكية Smart Wristbands يرتديها المرضى تسجل معلومات حيوية تهم طاقم التمريض، إلى جانب إمكانية استعراض الأطباء سجلات المرضى الرقمية من أي مكان وفي أي وقت.

وتتميز هذه التقنية بتوفير وقت الأعمال الإدارية و تقليل فرص الخطأ البشري، ما يعني زيادة تركيز الأطقم الطبية على رعاية المرضي. محمد ابو سبحة

ADVERTISEMENT

كما يشارك في مؤتمر “هيلث كير مونداي” أيضًا كل من جيسيكا فيديرر، كبير مسؤولي الرقمنة في شركة “باير Bayer” الألمانية عملاق الأدوية، والدكتور تيموثيُلو، المدير التنفيذي لمستشفى “فارر بارك” في سنغافورة، و آلن بومي، كبير مسؤولي التقنية في “كوكا كولا”.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.alwasatnews.com/news/1147131.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد