توقف إنتاج بودرة تلك جونسون بعد ادعاءات عديدة بعدم سلامتها صحيا!

بودرة تلك جونسونبودرة تلك جونسون الشهيرة لن تتواجد في الصيدليات حول العالم بداية من عام 2023، وذلك بعد قرار شركة جونسون آند جونسون المصنعة للمنتج، والذي أوضحته في بيان صادر يوم الخميس الماضي.

ADVERTISEMENT

وجاء قرار الشركة بعد آلاف الدعاوى القضائية التي واجهتها من قبل العديد من المستهلكين، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المنتج، واحتمالية تسببه في الإصابة بمرض السرطان، بسبب تلوث البودرة بمادة مسرطنة معروفة اسمها الأسبستوس.

بدورها قامت الشركة بنفي هذه الادعاءات، وأوضحت أن المنتج خالي من هذه المادة، وأنه على مدار عقود كان يتم إجراء العديد من الاختبارات العلمية، للتأكد من سلامة المنتج.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن شركة جونسون العملاقة، قامت في وقت سابق بإنهاء مبيعاتها بالفعل للمنتج الشهير ، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد كل الجدل المثار حول سلامة المنتج، والذي اسمته الشركة بـ “معلومات خاطئة” مما أدى إلى انخفاض الطلب على بودرة الأطفال الشهيرة.

أيضا أوضحت الشركة في البيان، أنه إلى جانب قرار التوقف عن طرح منتج بودرة التلك، ستقوم بنوع من التغيير سيترتب عليه تحويل منتجات بودرة الأطفال لتصبح مصنوعة من نشا الذرة، والتي تباع بالفعل حول العالم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد