بالصور تعرف على مميزات تطبيق الصحة Healthkit في نظام ios8 الجديد

اعداد : محمد أبو سبحة

ADVERTISEMENT

معدل ضربات قلبك وكم حرقت من سعرات حرارية وظروف ضغط الدم ونسبة السكر والكوليسترول وغيرها أصبحت متاحة الأن علي شاشة هاتفك بفضل حزمة التطبيقات الصحية والتقنيات القابلة للارتداء، التي طرحتها عدة شركات مثل سامسونج وجوجل وسونى وأبل.

2014 09 24 00 42 06


ومع الاعلان عن النظام الثامن الأحدث من ios لهاتف iphone 6  يمكنكم التعرف علي ميزات تطبيق الصحة Healthkit القادم مع النظام الجديد من شركة Apple  عبر التقرير التالي:

ADVERTISEMENT

 

1-   يمكنك الوصول الي بيانات تحاليلك الطبية بنقرة واحدة عبر التطبيق الجديد الذي يتيح لك تخزين تلك البيانات في مكان واحد، مما يتيح لك عرضها في أي وقت، بدلاً من الاضطرار لحمل أوراق التحاليل الخاصة بك.

 

2-   سيقوم التطبيق بتنبيهك بموعد أخذ الدواء، الذي تتناوله ومواعيد الجرعات، بعدما تقوم بادخال هذه البيانات الخاصة به للتطبيق وسيقوم غالباً بتنبيهك باخبارك بألآثار الجانبية لتعاطيه.

ADVERTISEMENT

 

3-  التطبيق سيراقب لك بشكل مستمر كمية الأملاح والحديد والزنك، والسعرات الحرارية والفيتامينات الموجودة بداخله بعد تسجيل بيانات أطعمة محددة تاكلها.

 

4-   بالتطبيق قسم خاص بالأطباء، يريحك عند زيارة طبيبك من حمل أى أوراق معك مكتوب فيها الأدوية والجرعات التي سبق وتناولتها؛ فقط عليك اعطاء الهاتف الخاص بك للطبيب، وسيجد كل ما سبق، ويستطيع أيضاً أن يضيف ما أي بيانات اخري.

ADVERTISEMENT

 

5-   يمكنك التطبيق أيضا من إنشاء بطاقة الطوارئ مع المعلومات الصحية الهامة لمساعدتك في حالة الحوادث، على سبيل المثال، فصيلة الدم أو الحساسية وهاتف الطبيب الذى يقوم بمتابعتك، والأدوية التى تأخذها. وهذه المعلومات مفيدة جداً ؛ حيث ستساعد الأشخاص الذين سيكونون حولك في هذا التوقيت.

 

6-   يوفر لك كذلك بيانات عن ضغط الدم والمسافة التي قطعتها والسعرات الحرارية المحترقة ؛ وذلك اعتماداً على المعالج المساعد M7 الموجود في الإصدارات الأحدث من أجهزة أبل.

ADVERTISEMENT

 

7-   يراقب التطبيق جميع وظائف جسمك الحيوية، سواء التي تدخلها بنفسك، أو بواسطة التطبيقات الأخرى ، أو الملحقات التي تستخدمها، وفي حالة أن رصد تدهوراً حاداً في صحتك ومؤشرات جسدك؛ فسوف يقوم تلقائياً بإرسال إنذار لطبيبك الخاص، أو حتى أقرب مستشفي.

 

8-   يراقب التطبيق طريقة النوم الخاصة بك، وعدد الساعات التى تقضيها فى النوم، من خلال قسم تحليل النوم في التطبيق الذي سيخبرك إذا كانت طريقة النوم الخاصة بك صحيحة أم لا، وهذا الأمر يساعد الأطباء على تحليل صحتك وخاصة النفسية.

2014 09 24 00 44 26

         2014 09 24 00 45 181
 

+
شارك برأيك في تطبيق الصحة واللياقة والمميزات التى وضعتها شركة أبل فيه 

 

اعداد محمد أبو سبحة

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم الصحة العامة

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.apple.com/ios/whats-new/health/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد