الوقوف على قدميك هو الأفضل لك حتى تستطيع الحركة في سن الـ 80 !

الحركةكشفت دراسة جديدة أن أفضل طريقة تحافظ بها على صحتك وقدرتك على الحركة حتى سن الثمانين هو من خلال الوقوف قدر استطاعتك على قدميك!

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت الأبحاث أن التدريبات التي تشمل الوقوف على القدمين تكون أكثر فاعلية للبالغين أكثر من التدريبات والتمارين التي تتطلب الجلوس.

كما ذكر الباحثون أن من بين حوالي 300 مشترك كان متوسط أعمارهم 80 عاما، أن من شارك في تدريبات الوقوف كانوا أكثر قدرة على المشي أسرع من أولئك الذين قاموا بتدريبات تتضمن الجلوس.

ADVERTISEMENT

كما تم تصميم البرنامج التدريبي لتعزيز مهارات الحركة ومراقبة العضلات اللازمة للمشي ومنها الإحماء وخطوات الانطلاق، وأنماط مختلفة من المشي.

ولكن يذكر أيضا أن المشاركين في برنامج تدريبات الوقوف كانوا أكثر عرضة للسقوط، والتعب والألم على عكس المشاركين في التدريبات التي تشمل الجلوس.

ADVERTISEMENT

لذلك أشار بعض الخبراء أنه مع تقدمنا في السن وفقدان قدرتنا على تحقيق التوازن، نكون بحاجة إلى إيجاد طرق لتحسين مهاراتنا في التوازن.

كما ذكروا أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تحسين مهارات التفكير والمزاج والنوم والنشاط الاجتماعي، بالإضافة إلى انخفاض خطر العرض للسقوط والأمراض المزمنة.

ومن هذه الرياضات المشي، والرقص، وتدريبات القوة وكرة المضرب والتنس والسباحة، فكلها طرق تساعد على تحسين الصحة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/senior-citizen-information-31/senior-citizen-news-778/taking-a-stand-on-staying-mobile-after-80-725546.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد