هل تؤثر حالة الحامل النفسية على صحة الجنين ؟

حالة الحامل النفسيةكشفت دراسة جديدة أن الاضطرابات الشائعة الخاصة بـ حالة الحامل النفسية مثل الاكتئاب، ونوبات الهلع، والقلق العام، لا تشكل تهديداً خطيرا للأم الحامل أو على صحة الجنين.

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون في الدراسة من جامعة ييل بالولايات المتحدة أن النساء لا يقومون بإيذاء أطفالهن في المنزل.

ومن أجل الدراسة قام الباحثين بتتبع أكثر من 2600 امرأة حامل في 137 عيادة، حيث وجد الباحثون لاحقاً مخاطر طفيفة مرتبطة ببعض الأدوية النفسية تستخدم لعلاج بعض الحالات النفسية.

على سبيل المثال أطفال النساء اللاتي أخذن البنزوديازيبينات تعرضن لإنجاب أطفال ذو وزن أقل، أيضا أخذ فئة من مضادات الاكتئاب تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين أدى إلى تقصير أيام الحمل، كما تم ربط مضادات الاكتئاب بظروف ارتفاع ضغط الدم في 53 من 1000 حالة حمل.

ADVERTISEMENT

لكن جدير بالذكر أن بعض الخبراء قد ذكروا أن العديد من النساء يحتاجن إلى هذه الأدوية أثناء الحمل، ونتائج هذه الدراسة لا تشير أنه لا يجب عليهن التوقف عن العلاج.

لكن يجب على النساء التحدث مع الطبيب للوصول إلى أدنى الجرعات الممكنة، والالتزام بالعادات الصحية الجيدة مثل اتباع نظام غذائي صحي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/pregnancy-information-29/pregnancy-risks-news-546/does-mother-s-mental-health-affect-pregnancy-726446.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد