تناول الجبن مفيد جداً لصحة القلب

الجبننتائج سارة حملتها أبحاث علماء من جامعة كوبنهاجن الدنماركية لعشاق الجبن، حيث كشفوا أن تناول الجبن مفيد جداً لصحة القلب.

ADVERTISEMENT

وشارك في هذه الدراسة لأكل الجبن 139 شخص لمدة 12 أسبوعاً، وتم تقسيمهم إلي ثلاث مجموعات، حيث طلب من المجموعة الأولي أكل 80 جراماً من الجبنة العادية كاملة الدسم، والمجموعة الثانية أكل 80 جراماً من الجبنة قليلة الدسم يومياً ،ولكن المجموعة الثالثة طلب منها عدم تناول أي جبن على الإطلاق، وأكلت بدلاً عن ذلك 90 جراماً من الخبز والمربى.

وفوجئ الباحثون عندما لم يجدوا أي زيادة لدي المجموعة التي تأكل الجبن عالي الدسم من حيث مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة LDL، أو مقاس الوسط، أو ضغط الدم، بل في واقع الأمر تحسنت صحتهم.

وقالت الدراسة التي نُشرت نتائجها بالمجلة الأميركية للتغذية السريرية AJCN، أنّه في حين لم يطرأ على أي شخص تغيّر في مستويات الكوليسترول ذو البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو “السيئ”، فإن المجموعة التي كانت تأكل جبنة عالية الدسم ارتفعت لديهم مستويات الكوليسترول ذي البروتين الدهني عالي الكثافة HDL، أو الكوليسترول “الجيد”.

ADVERTISEMENT

وأضاف الباحثون أن إدراج الجبن ضمن حمية غذائية صحية يمكن في الواقع أن يحمي من الأمراض القلبية، وأمراض التمثيل الغذائية، بفضل زيادة مستويات الكوليسترول “الجيد”.

وهناك المزيد من الأسباب التي تدفعك للإستمرار في تناول الجبنة، فقد أظهر إستطلاع رأي إيطالي أن الذين يتناولون الجبن بإستمرار تزيد لديهم الرغبة الجنسية مقارنة مع غيرهم، كما كشفت دراسة بريطانية أن تناول الجبنة قبل النوم يساعد علي الإستمتاع بنوم مريح.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.huffpostarabi.com/2016/09/26/story_n_12150104.html?utm_hp_ref=ar-lifestyle
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد