الحرص على البروتين في الطعام يحافظ على عضلات كبار السن !

البروتين في الطعامكشفت دراسة عن أن الحرص على تناول البروتين في الطعام في الـ 3 وجبات اليومية بدلا من وجبة العشاء فقط، يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة العضلات لدى كبار السن.

ADVERTISEMENT

حيث وجدت دراسة كندية أن تناول البروتين في الطعام بنسب متساوية على مدار اليوم يمكن أن يقلل من انخفاض العضلات، لكن في نفس الوقت لم يزيد من القدرة على الحركة لدى كبار السن.

وقال الباحثون في الدراسة أنه المهم تحضير ثلاث وجبات بكميات مطلوبة من البروتين، لتحفيز العضلات وإعطاء قوة أكبر بدلا من تناول وجبة واحدة فقط.

ADVERTISEMENT

ويذكر أن الباحثون قاموا بتبع مسار أكثر من 1700 رجل وامرأة من كبار السن تتراوح أعمارهم بين 67 ، 84، وكانوا جميعا مسجلين في الدراسة لمدة 3 سنوات.

وأظهرت النتائج لاحقا أن الذين تناولوا البروتين بالتساوي على مدار اليوم كان لديهم القدرة على الاحتفاظ بقوة العضلات بصورة أكبر، وإن لم يؤثر ذلك على القدرة على التنقل بشكل واضح، وذلك مقارنة بأولئك الذين تناولوا كمية أقل من البروتين.

ADVERTISEMENT

لكن في المقابل هناك بعض الباحثين الذين يعتقدون أنه يجب أن يكون هناك المزيد من الأبحاث حول إثبات العلاقة بين البروتين وقوة العضلات.

وجدير بالذكر أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي لمن يزيد أعمارهم عن 50 عاما باستهلاك 5 إلى 7 أوقية من الأطعمة البروتينية يوميا.

وبشكل عام فإن أوقية واحدة من اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، أو بيضة واحدة أو ملعقة من زبدة الفول السوداني، أو ربع كوب من الفاصولياء المطبوخة، أو نصف أونصة من المكسرات تعتبر مصادر جيدة من البروتين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/senior-citizen-information-31/misc-aging-news-10/protein-at-all-3-meals-may-help-preserve-seniors-strength-725178.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد