ADVERTISEMENT

الاكلات السريعة غير الصحية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء !

الاكلات السريعةحذرت دراسة جديدة من أن النساء اللاتي يتناولن الاكلات السريعة مثل البرجر والبيتزا يزدن من خطر الإصابة بالسرطان، حتى وإن كن يتمتعن بوزن مناسب وغير مصابات بالسمنة !

وأوضحت الدراسة أن تناول الأطعمة السريعة حتى وإن كانت المرأة تتمتع بوزن رشيق يزيد من فرص إصابتها بالسرطان بسبب استهلاك تلك الأطعمة عالية الطاقة.

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون بدراسة الأطعمة عالية الطاقة في النظام الغذائي لدى النساء بعد انقطاع الطمث، ليجدوا أن تناول تلك الأطعمة كان مرتبط بزيادة قدرها 10% من الإصابة بالسرطان.

أما النساء المصابات بالسمنة فهن أكثر عرضة للعديد من أنواع السرطان بما في ذلك المرئ، والكلى والأمعاء والثدي والبنكرياس، وسرطان الرحم.

ومع ذلك أظهرت النتائج الأخيرة وجود علاقة بين الأطعمة عالية الطاقة والسرطانات المرتبطة بالبدانة لدى النساء ممن يتمتعن بالوزن الطبيعي.

لكن جدير بالذكر أيضا أن مدى هذه العلاقة ومدى تأثير هذه الأطعمة على عملية التمثيل الغذائي في الجسم غير محددة بشكل واضح في الدراسة.

ADVERTISEMENT

كما أوضح الباحثون أن عملية التحكم في الوزن وحدها لا تكفي للنساء ممن يتمتعن بوزن رشيق للحماية من السرطان المرتبط بالبدانة.

http://www.dailymail.co.uk/health/article-4797724/Junk-food-increases-risk-cancer-women.html
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد