ADVERTISEMENT

أطعمة تجنب تناولها قبل النوم .. لتفادي الأرق

الأرق

ADVERTISEMENT
يعاني البعض من الأرق ليلاً، وفي أغلب الأحوال يكون ما تأكله قبل النوم سبب عدم إستمتاعك بنوم هادئ ، وحتي تضمن نوم جيد يجب عليك معرفة الأطعمة والمشروبات التي يُمنع تناولها خلال الساعات الثلاثة التي تسبق ذهابك إلى السرير وهي..

1- الطعام الحار

إذا أردت النوم بشكل مريح فعليك الإبتعاد عن تناول الغذاء الذي يحتوي الفلفل الحار قبل النوم، حيث يقلل الطعام الحار والملئ بالتوابل من القدرة على النوم ويرفع أيضاً درجة حرارة الجسم مما يؤثر سلباً على جودة النوم، ويؤدي إلي قضاء ليلة مزعجة.

ADVERTISEMENT

2- اللحم

تحتوي قطعة من اللحم على نسبة عالية من البروتين، ويحتاج هضمها إلى وقت طويل، مما قد يجعلك غير قادر على النوم بسهولة، ومن المعروف عن الأطعمة الدهنية أنها ترفع من معدلات الكوليسترول في الدم وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة لذلك ينصح بالإعتدال في تناولها.

3- الشوكولاتة الداكنة

فضلاً عن الكافيين الذي تحتويه الشوكولاتة والذي يعزز القدرة علي الإنتباه، فإن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة تجعلك تعاني من الأرق باعتبار أن نسبة السكر العالية الذي تحتويه لا يساعد الجسم على النوم.

5- القهوة

حتي لو قررت إستبدال القهوة العادية بقهوة منزوعة الكافيين، فإن تناولها بعد العشاء لن يكون بالأمر الجيد، فخلافاً لما يروج له فإن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي أيضاً على كمية كافيين كافية لصعوبة النوم.

6- البروكلي

تناول الخضار أمر صحي ووسيلة لإنقاص الوزن، ولكن ليس قبل النوم، فبعض الخضروات مثل البروكلي و القرنبيط من الأطعمة الغنية بالألياف الخشنة أوالغير قابلة للذوبان مما يجعلها تنتج غازات وتسبب انتفاخ البطن، وهو ما يجعلك غير قادر على الحصول على نوم مريح.

ADVERTISEMENT

7- البطاطس المقلية

المقليات عموماً طعمها لذيذ ولكنها غنية بالدهون وتحتاج وقتاً أطول للهضم، وبالتالي تزيد من إفراز حمض المعدة، مما يسبب حرقة المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي، وتؤدي إلي الأرق وصعوبة النوم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://ar.rt.com/i27d
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد