ADVERTISEMENT

عبارات تهمك على أغلفة الأطعمة إذا كنت تتبع رجيم! تعرف على دلالتها

عبارات

ADVERTISEMENT
هل تنظر للمعلومات الغذائية المكتوبة على عبوات الأطعمة المختلفة ؟ اكتشف اذا كان ما فهمته من بعض العبارات صحيح أم خاطئ بالنسبة لكمية الدهون والسعرات الحرارية.

عبارات تهمك على أغلفة الأطعمة

هناك عبارات تهمك على أغلفة الأطعمة لابد من معرفة دلالتها نذكر منها ما يلي:

  • لايت: تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بنظائرها المعتادة.
  • خال من السعرات الحرارية: تحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية للكمية المحددة.
  • دهون أقل: تحتوي على أقل من 3 جرامات من الدهون لكل كمية من الطعام.
  • خال من الدهون: تحتوي على أقل من نصف جرام.

السعرات الحرارية في الخضار

لا تحتوي الخضروات على نفس العدد من السعرات الحرارية، وتتدرج السعرات الحرارية على حسب نوع الخضار، ونذكر منها ما يلي:

  • هناك خضار يحتوي على أقل من 25 سعر حراري، وخالي من الكربوهيدرات مثل أنواع الملفوف، والخيار والخس، والسبانخ والهليون، واللفت والكرفس، والفجل، والقرنبيط، والجرجير، وكل 100 جرام من الخضروات يكون أقل من أو يساوي 25 سعرة حراري.
  • هناك خضار يحتوي على أقل من 50 سعر حراري السعرات الحرارية، ومنها البروكلي، البصل الأخضر، والبامية، والجزر، والبنجر، واللفت، والفلفل الحلو، والشمر، والكراث، والطماطم، والباذنجان، والخرشوف.
  •  عادة ما تكون الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تكون ذات طبيعة نشوية مثل البطاطس، والبازلاء، وجميع البقوليات، وعادة تكون أقل من 100 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

 الطعام الأفضل في الرجيم

تُعتبر الجبنة القريش من أفضل الأطعمة الصحية المفيدة للجسم لأنها خفيفة على المعدة، فالجبن القريش من أفضل منتجات الألبان للصحة العامة، وصديق الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى فقدان الوزن.

وتختلف السعرات الحرارية الموجودة في الجبن القريش على محتوى الجبن من الدهون، ويمد كوب الجبنة القريش الكامل الدسم على 220 سعر حراري، أما النوع القليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري للكوب، بينما يحتوي الكوب الخالي الدسم على 100 سعر حراري فقط.

وتختلف كمية البروتين الموجودة في الجبن القريش حسب كمية الدهون، فكوب من الجبن الكامل الدسم يحتوى على 25 جرامًا من البروتين أما النوع قليل الدسم يحتوى على 28 جرامًا من البروتين، أما كوب الجبن الخالي من الدسم يحتوى على 15 جرامًا فقط من البروتين، ويعتبر تناول 25-30 جرام من البروتين في الوجبة هو الرقم الأمثل للتحكم في الشهية وفقدان الوزن، لأن البروتين يحافظ على العضلات، كما يزيد من الاحساس بالشبع لفترة طويلة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد