الوقت المناسب لشرب الماء .. تعرفه عليه ليستفيد جسمك

الوقت المناسب لشرب الماء

الوقت المناسب لشرب الماء

يتساءل العديد عن الوقت المناسب لشرب الماء لتحقيق الإفادة الكاملة بعد شربه، ونذكر من تلك الأوقات ما يلي:

  • شرب كأس واحد من الماء قبل النوم، يقلل من احتمالات الإصابة بالسكتة أو النوبات القلبية.
  • كأسين من الماء بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • كأس واحد من الماء قبل الوجبة بنصف ساعة يساعد على الهضم.

علامات تدل على احتياج الجسم للماء

نحن نحتاج إلى شرب الماء لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بشكل صحيح، لذلك عندما تتعرض لأعراض مجهولة دون وجود سبب واضح، من الممكن أن تكون إشارة من جسمك لضروة شرب الماء، ونذكر من علامات احتياج جسمك الماء ما يلي:

 الصداع

يعتمد جسمك على السوائل لكي يقوم بوظائفه، والمعادن الأساسية الموجودة في الماء مثل الأملاح والبوتاسيوم. وتكون الدماغ حساسة عندما تحدث التفاعلات الكيميائية فى الدم بعد انخفاض مستويات الترطيب نتيجة قلة الماء، ويزداد الصداع مع فقدان المزيد من الماء.

الشعور المستمر بالجوع

من الممكن أن يكون شعورك بالجوع يدل على عطشك، لذلك عندما ترغب فى تناول الطعام الخفيف أو الوجبات بين الطعام، تأكد من عدم احتياجك لشرب الماء.

الشعور بارتفاع درجة الحرارة

يحتاج الجسم إلى شرب الماء ليساعده على ضبط حرارة الجسم، فعندما تشعر بالحرارة يقوم جسمك بالتعرق للتخلص من هذا الشعور، ولكن إذا كان جسمك يحتوى على الماء، لن تقوم بالتعرق للتخلص من درجة الحرارة، وترتفع درجة الشعور بالحرارة.

جفاف الفم

صعوبة البلع وجفاف الفم من علامات احتياج جسمك إلى الماء، فالفم يحتاج إلى بيئة رطبة دائمًا، وعندما تشعر بـ الجفاف، يكون قد وجب وقت شربك للماء.

تشنج العضلات

عندما تقل نسبة الترطيب من جسمك يختل التوازن الكهربائي في جسدك خاصة مع انخفاض نسبة البوتاسيوم والصوديوم، ويبدأ الألم و تشنجات في العضلات، وإذا شعرت بذلك فقط قم بشرب الماء فورًا.

لون البول

عندما يتحول لون البول إلى الأصفر الداكن، فهذا يدل على احتياج جسمك إلى شرب الماء، فاللون الأصفر يدل على زيادة تركيز بقايا فضلات الطعام، ويحب ملاحظة لون البول لتعرف ما يريد أن يخبرك جسمك به.

الشعور الدائم بالإرهاق

إذا ازادات لديك الرغبة في النوم، وتشعر بالإرهاق بصفة مستمرة فهذا يدل على احتياجك لشرب الماء، فالماء يحافظ على كمية الدم المناسبة، ولهذا عندما تفقد الماء تنخفض نسبة حجم الماء، والضغط، وانخفاض نسبة الأكسجين، مما يؤثر على بطء العضلات، ووظائف الجهاز العصبي، مما يزيد من الشعور بالتعب والإرهاق.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد