نوبات الغضب عند الأطفال temper tantrums

نوبات الغضب عند الأطفال مزعجة وهي سلوكيات غير سارة ومزعجة أو نوبات عاطفية.، وغالبا ما تحدث استجابة للاحتياجات أو الرغبات غير الملباة، من المرجح أن تحدث نوبات الغضب عند الأطفال عند الأطفال الصغار أو غيرهم ممن لا يستطيعون التعبير عن احتياجاتهم أو التحكم في عواطفهم عندما يشعرون بالإحباط.

ADVERTISEMENT

نـوبات الغضب عند الأطفال أو سلوكيات “التمرين” طبيعية في مرحلة الطفولة المبكرة، من الطبيعي أن يرغب الأطفال في أن يكونوا مستقلين لأنهم يعلمون أنهم منفصلون عن آبائهم.

غالبًا ما تظهر هذه الرغبة في السيطرة على أنه يجب قول “لا” كثيرًا ولديه نوبات غضب، وتتفاقم نوبات الغضب عند الأطفال بسبب حقيقة أن الطفل قد لا يملك المفردات للتعبير عن مشاعره.

ADVERTISEMENT

تبدأ نـوبات الغضب عند الأطفال عادة في الأطفال من عمر 12 إلى 18 شهرًا، يزداد سوءًا بين عمر 2 إلى 3 سنوات، ثم ينخفض ​​حتى عمر 4 سنوات. بعد سن 4، نادراً ما يحدث. إن التعب أو الجوع أو المرض، يمكن أن يجعل نـوبات الغضب عند الأطفال أسوأ أو أكثر تكرارا.

عندما يعاني طفلك من نوبة غضب ، من المهم أن تبقى هادئًا. يساعد على تذكر أن نوبات الغضب عند الأطفال طبيعية، انهم ليسوا خطأك. أنت لست والداً سيئاً، وابنك أو ابنتك ليسوا طفلًا سيئًا، الصراخ أو ضرب طفلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع، الاستجابة الهادئة والسلمية والجو، دون “الاستسلام” أو كسر القواعد التي تحددها، يقلل من التوتر ويجعلكما تشعران بتحسن.

ADVERTISEMENT

يمكنك أيضًا تجربة الهواء اللطيف والتحول إلى أنشطة يستمتع بها طفلك أو يصنع وجهًا مضحكًا، إذا كان طفلك يعاني من نوبة غضب بعيدًا عن المنزل، فعليك أن تقود طفلك إلى مكان هادئ، مثل السيارة أو غرفة الاستراحة، حافظ على سلامة طفلك حتى تنتهي نوبة الغضب.

نوبات الغضب عند الأطفال المزعجة هي سلوك يسعى إلى الاهتمام. تتمثل إحدى الإستراتيجيات لتقليل طول وشدة نوبة الغضب في تجاهل السلوك، إذا كان طفلك آمناً وغير مدمر، فقد يؤدي تقصيرك إلى غرفة أخرى في المنزل إلى تقصير الحلقة لأن الدراما لا تضم ​​الآن جمهورًا، قد يتبع طفلك النوبة والغضب. إذا كان الأمر كذلك، لا تتحدث أو تتفاعل حتى يتوقف السلوك. بعد ذلك، ناقش القضية بهدوء واعرض بدائل دون الرضوخ لطلب طفلك.

منع نوبات الغضب عند الأطفال

تأكد من أن طفلك يأكل وينام في أوقاته المعتادة. إذا لم يعد طفلك يأخذ غفوة، فتأكد من أنه ما زال هناك بعض الوقت الهادئ. يمكن أن يساعد الاستلقاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو الراحة أثناء قراءة القصص معًا في أوقات منتظمة من اليوم في منع نـوبات الغضب عند الأطفال.

ADVERTISEMENT

طرق أخرى لمنع نـوبات الغضب عند الأطفال تشمل:

  • استخدم نغمة متفائلة عندما تطلب من طفلك فعل شيء ما. اجعل الأمر يبدو وكأنه دعوة ، وليس طلبًا. على سبيل المثال ، “إذا وضعت قفازاتك وقبعتك ، فسنكون قادرين على الذهاب إلى مجموعة اللعب الخاصة بك.”
  • لا تقاتل على أشياء غير مهمة مثل الأحذية التي يرتديها طفلك أو ما إذا كان يجلس في المقعد المرتفع. السلامة هي ما يهم، مثل عدم لمس موقد ساخن والحفاظ على مقعد السيارة مشدود وعدم اللعب في الشارع.
  • عرض الخيارات عند الإمكان. على سبيل المثال، اسمح لطفلك باختيار الملابس التي يرتديها والقصص التي يجب قراءتها. من المرجح أن يتبع الطفل الذي يشعر بالاستقلال في العديد من المناطق القواعد عندما يكون ذلك ضروريًا، لا تقدم خيارًا إذا كان المرء غير موجود حقًا.

طلب المساعدة لـ نوبات الغضب عند الأطفال

إذا كانت نوـبات الغضب عند الأطفال تزداد سوءًا ولا تعتقد أنك قادر على إدارتها، فاطلب مشورة مقدم الرعاية الصحية، احصل أيضًا على المساعدة إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك والصراخ أو إذا كنت قلقًا من أنك قد تتفاعل مع سلوك طفلك بالعقوبة الجسدية.

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال باستدعاء طبيب الأطفال أو طبيب الأسرة إذا:

ADVERTISEMENT
  • نـوبات الغضب عند الأطفال تزداد سوءا بعد سن 4
  • جرح طفلك نفسه أو غيره أو يدمر الممتلكات أثناء نوبات الغضب عند الأطفال
  • يحبس طفلك أنفاسه أثناء نوبات الغضب عند الأطفال، خاصة إذا كان خافتًا
  • يعاني طفلك أيضًا من كوابيس أو عكس التدريب على المرحاض أو الصداع أو آلام المعدة أو القلق أو يرفض تناول الطعام أو الذهاب إلى السرير أو يتمسك بك

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة DMI - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد