فوائد قشر البصل للكرش وفوائد البصل للتخسيس

فوائد قشر البصل للكرش

ADVERTISEMENT

بعض أنواع الطعام ووصفاته إن لم يكن معظمها يتطلب إضافة البصل، فهو المنكّه الأكثر شهرة واستخداماً في الطعام، فضلاً عن فوائده الصحية الرائعة التي لا تنتهي، ولكن ماذا عن قشر البصل؟ وبالتحديد فوائد قشر البصل للكرش ؟ وهل هذه الفوائد مؤكدة أم لا؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لتتعرفوا على الإجابة.

حقائق غذائية عن البصل

إن البصل الخام أو النئ منخفض جداً في عدد السعرات الحرارية، حيث توجد 40 سعرة حرارية فقط لكل 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل، بالوزن الطازج، فهي عبارة عن 89 % من الماء، و9 % من الكربوهيدرات، و1.7 % من الألياف، مع كميات ضئيلة من البروتين والدهون.

ADVERTISEMENT

العناصر الغذائية الرئيسية في 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل الخام هي كما يلي:

  • السعرات الحرارية: 40.
  • الماء: 89%.
  • البروتين: 1.1 جرام.
  • الكربوهيدرات: 9.3 جرام.
  • السكر: 4.2 جرام.
  • الألياف: 1.7 جرام.
  • الدهون: 0.1 جرام.

فوائد قشر البصل للكرش

هناك الكثير من الآراء التي تؤيد وجود فوائد لقشر البصل لتخسيس الكرش وتخسيس البطن وحرق دهونها، عن طريق تناول ماء قشر البصل بعد غليه وتركه يبرد قليلاً، ففي تجربة تم القيام بها لدراسة تأثير شرب مغلي أوراق البصل على الفئران وجد أن مغلي أوراق البصل له فاعلية في خسارة الوزن، ولكن الأمر ما زال بحاجة لمزيد من الدراسات على البشر لتأكيد الفاعلية.

ADVERTISEMENT

وفي تجربة أخرى عشوائية تم القيام بها لدراسة تأثير مستخلص قشر البصل في خسارة الوزن، أثبت مستخلص قشر البصل فاعليته في خفض وزن الجسم، ولكن يجب القيام بمزيد من التجارب والأبحاث لتأكيد الفائدة.

ومن هنا يجب العلم أنه لا يجب الاعتماد على قشر البصل وحده عند الرغبة في التخلص من دهون الكرش، ولكن يجب الالتزام بخطة نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المناسبة، خاصة تلك التي تهدف إلى حرق دهون البطن.

ADVERTISEMENT

فوائد البصل للرجيم

لحسن الحظ، فإن عدم وجود أدلة مثبتة عن فوائد قشر البصل للكرش لا يعني عدم القدرة على الاستفادة منه للرجيم، ولكن ثمار البصل نفسها تعتبر من أهم الأطعمة عند الرغبة في فقدان الوزن بشكل عام، فهي تقدم الكثير من الفوائد الصحية بالإضافة إلى فوائد خاصة لإنقاص الوزن كما يلي:

  • السعرات الحرارية في البصل قليلة جداً، حيث تحتوي بصلة متوسطة كاملة على 44 سعر حراري فقط، إضافة المزيد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية بدلاً من الأطعمة كثيرة السعرات من أهم استراتيجيات فقدان الوزن.
  • الألياف الغذائية الموجودة في البصل تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، أيضاً محتواه من الماء يساهم في ذلك بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  • البصل هو مصدر جيد لمركبات الكيرسيتين المضادة للأكسدة، وحسب دراسة أجريت عام 2008، قد يساعد الكيرسيتين في حرق السعرات الحرارية في الجسم جنباً إلى جنب مع تقليل الالتهاب، ولكن نحتاج لمزيد من الدراسة بالنسبة لهذه النقطة.

والآن وفي نهاية مقالنا وبعد أن تعرفت على فوائد قشر البصل للكرش وأهمية البصل للتخسيس، دعنا نذكرك أن الطريقة الصحية لخسارة الوزن هي اتباع نظام صحي مع ممارسة الرياضة، وأنه لا يجوز أن تعتمد على الطب البديل كحل لخسارة وزنك، وأنه يجب عليك عدم تجربة هذه الطرق إلا بعد استشارة طبيبك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد