دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يضاعف فرص حمل النساء

 

ADVERTISEMENT

 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن تناول النساء اللواتي يخضعن لعلاج التلقيح الصناعي للفيتامينات المتعددة بمعدل حبة واحدة يوميا من شأنه أن يضاعف فرص حملهن بأكثر من مرتين عن المعدل الطبيعي.

ADVERTISEMENT

وبينت الدراسة التي أجرتها جامعة لندن أن 60% من النساء اللواتي يتناولن الفيتامينات الغذائية خلال خضوعهن لعلاجات التلقيح الصناعي يحملن، مقابل الربع من اللواتي لا يتناولنها.

articles 516837d23d51c

ADVERTISEMENT

وأجريت الدراسة على 56 امرأة للفئة العمرية ما بين 18 و40 عاماً حاولن من دون أن يتمكن من إنجاب أطفال عن طريق التلقيح الصناعي لمدة سنة على الأقل، حيث أعطي نصفهن أقراص فيتامينات متعددة ليتناولنها يومياً، فيما أعطي النصف الآخر حبوب تحتوي على أسيد الفوليك، وفقا لصحيفة “الدستور” الأردنية نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس الجمعة.

ووجدت الدراسة أن 60% ممن تناولن حبوب الفيتامينات حملن ولم يجهضن خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، مقابل 25% من المجموعة الأخرى، واتضح أيضا أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات احتجن إلى عدد أقل من المحاولات ليحملن.

واستنتجت الدراسة أن هذه الأقراص تحتوي على مغذيات تعزز الخصوبة مثل فيتامينات “أ” و”سي” و”إي” ومعدن السيلينيوم، كما احتوت أيضاً على حمض الفوليك الذي يمنع التشوهات الخلقية.

ADVERTISEMENT

وأفادت الدراسة أيضا أن 18% من النساء اللواتي تناولن أقراص حمض الفوليك حملن بعد أول تلقيح اصطناعي.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
Alarabia
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد