هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟

مشاكل الرئة أصبحت منتشرة بشكل كبير، ومن الحالات المقلقة التي يتساءل عنها الكثير مشكلة ماء الرئة أو ما تعرف بالوذمة الرئوية، ويبحث الكثير عن إجابة السؤال هل ماء الرئة يسبب الوفاة ؟ أم أنها مجرد حالة عادية من الممكن السيطرة عليها؟ سنجيبك ببساطة.

ADVERTISEMENT

الوذمة الرئوية أو ماء الرئة هي حالة تصف تكون وتجمع الكثير من السوائل في الرئتين وبالأخص في الأكياس الهوائية الموجود في الرئة، وهذه الحالة بالتأكيد تتسبب في حدث صعوبة وضيق في التنفس.

هذه الحالة قد تظهر بشكل تدريجي أو تظهر بشكل مفاجيء وتعرف بالوذمة الرئوية الحادة، وهي من ضمن الحالات التي تتطلب التدخل الفوري بالعلاج ورعاية الحالة بشكل كامل ودقيق لمعرفة مدى تأثر الرئة والتمكن من سحب السوائل الموجودة بها.

ADVERTISEMENT

العلاج في هذه الحالة يعتمد بشكل كبير على الأسباب التي أدت للمشكلة، وإذا تم السيطرة على الحالة فهذا قد يُجنب المريض الوفاة. لأن هذه الحالة قد تعرض الشخص للوفاة بشكل كبير في حال لم يتم السيطرة عليها بالشكل الصحيح أو في حال خروجها عن السيطرة.

لأنها إذا تمكنت من الرئة وتأخر العلاج فسيضعف القلب ويفشل في القيام بوظائفه، وبالتالي سيزداد الضغط على الرئة والقلب وهذا سيؤدي للوفاة. لهذا فإن العلاج الفوري والصحيح هو نقطة التحول في هذه الحالة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد