فوائد الجرجير للجنس وللرجال، وهل هو فعلا منشط جنسي؟

فوائد الجرجير للجنس
بالتأكيد سمعت عن الشهرة الكبيرة المسلطة على الجرجير كمنشط جنسي، فالبعض يعتبره أيضاً فياجرا البسطاء، والجرجير فعلا من الخضروات الشهيرة التي لها قيمة غذائية كبيرة وفوائد سحرية لا حصر لها، لهذا سنوضح لكم هنا فوائد الجرجير للجنس، وكيف يدعم الصحة الجنسية للرجال ؟ كما حدثتنا معظم الثقافات القديمة والحديثة، تابع وتعرف.

ADVERTISEMENT

فوائد الجرجير للجنس للمتزوجين

منذ قديم العصور وقد اشتهر نبات الجرجير بقدرته كمنشط جنسي فعال وقوي، وأن الجرجير مقوي للجنس طبيعي وآمن واستخدمه العرب والفرس واليونان والرومان، كما أن الكثير منهم أطلق عليه فياجرا الطبيعة، كما أنه يدعم بشكل جيد الهرمونات الجنسية لدى النساء والرجال.

وترجع فوائد الجرجير للجنس لقيمته الغذائية وعناصره الهامة لصحة الجسم ككل بما في ذلك الأعضاء التناسلية والهرمونات الجنسية، حيث أنه غني بعديد من الفيتامينات مثل فيتامينات A,C وهذه الفيتامينات ضرورية لإنتاج الهرمونات الجنسية، كما أنه غني بمعادن مفيدة جداً تجعله يدعم النشاط الجنسي بصورة أفضل. بالإضافة لحمض الفوليك الذي يجعله يعزز من صحة الرجال بصفة خاصة.

كما أن الجرجير يحتوي على الزنك الذي يجعل تدفق الدم يسير بصورة جيدة جداً للمنطقة السفلية، كما أن المعادن الأخرى الغني بها  كالكالسيوم والمغنسيوم يساعدون على ممارسة جنسية أفضل بكثير.

الجرجير والانتصاب

طالما الجرجير يساعد على دعم الصحة الجنسية فبالتالي له دور فعال في دعم الانتصاب لدى الرجال فيحقق للرجل انتصاب أقوى ولمدة أطول، حيث أن فوائد الجرجير للانتصاب ترجع إلى أن مضادات الأكسدة والمعادن التي يحتوي عليها الجرجير تمنع بشكل كبير أي ملوثات خارجية تقلل من رغبتك الجنسية، وهذا ضروري جداً لصحة الأعضاء التناسلية.

ADVERTISEMENT

كما أن الجرجير محفز قوي لأكسيد النيتريك والذي يُصنع طبيعياً في الجسم ويدعم بقوة النترات الموجودة في الأطعمة المختلفة مثل الجرجير، وأكسيد النيتريك يساعد بشكل فعال على تدفق الدم وتوسع الشرايين وامتلائها بالدم للجسم ككل وللأعضاء التناسلية خاصة القضيب، كما أنه يدعم العضلات الموجودة في هذه المنطقة، وهذا يساعد كثيراً الرجل على بقاء قضيبه منتصباً.

فوائد الجرجير للرجال

بجانب فوائد الجرجير للمتزوجين (المرأة والرجل) في العلاقة الجنسية، هناك فوائد أخرى خاصة بالرجال فقط، نعرضها عليك فيما يلي:

فوائد الجرجير لهرمون الذكورة التستوستيرون

بعض الرجال قد تسعى للتعرف على الأطعمة الصحية التي تدعم صحة الجسم بشكل عام وهرمون الذكورة التستوستيرون بشكل خاص، وبالفعل فإن تناول بعض أطعمة معينة ومناسبة تساعد على ذلك، ومن ضمن هذه الأطعمة الجرجير.

فوجدت الدراسات أن الجرجير أحد أهم الخضروات التي تساعد على تعزيز من مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل، كما أن له قدرة رائعة للحفاظ على مستوى ونسب هذا الهرمون الصحية في جسمك بشكل فعال. ولها فهو يعزز الخصوبة لدى الرجال بشكل كبير.

فوائد الجرجير للحيوان المنوى

كا ذكرنا أن الجرجير من الخضروات التي تدعم الخصوبة لدى الرجل، كما أن لها دور كبير في نشاط الحيوانات المنوية، ويحسن ويزيد من عددها ويقويها، هذا ليس بجديد فمنذ قديم الأزل ويتم استخدام الجرجير لهذا الهدف، ولصحة الرجل بشكل عام.

فوائد الجرجير للانجاب

الجرجير لا تقتصر فوائده على مرحلة الخصوبة بل يدعم الإنجاب بصورة كبيرة، وصحة الجنين، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يحسن من عملية الإباضة، كما أن له دور كبير في حماية الجنين من التشوهات الخلقية الصعبة التي قد يتعرض لها خاصة تشوهات الأنبوب العصبي.

وإذا كنت تتساءل عن أضرار الجرجير للرجال بصفة خاصة، فلا توجد أي أدلة علمية على ذلك، ولكن توجد بعض التحذيرات العامة بشأن تناوله في بعض الحالات تعرف عليها من هنا: فوائد الجرجير وتحذيرات يجب أن تعرفها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد