ADVERTISEMENT

سلطة التونة للرجيم

سلطة التونة للرجيم

ADVERTISEMENT

التونة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة، وهي من الأطعمة المستهلكة بشدة سواء كانت طازجة أو معلبة، بالتالي تعرف على فوائد سلطة التونة للرجيم في المقال التالي.

العناصر الغذائية في سلطة التونة

المأكولات البحرية تكون عادة قليلة السعرات الحرارية، لذا تعد من الخيارات الجيدة لخسارة الوزن، ولكن بالنسبة لسلطة التونة فتشمل:

ADVERTISEMENT

الدهون

سلطة التونة من الأطعمة الغنية بالدهون، ويحتوي كل كوب على 19 جرام من إجمالي الدهون، مع 3 جرام من الدهون المشبعة، والأطعمة الغنية بالدهون تواجه العديد من المشاكل من حيث خسارة الوزن، وتحتوي الدهون على أكثر من ضعف كمية السعرات الحرارية مثل البروتين والكربوهيدرات، بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأبحاث إلى أن الجسم يحرق عددًا أقل من السعرات الحرارية التي تهضم الدهون مقارنة بالعناصر الغذائية الأخرى، وأن الدهون قد لا تجعلك تشعر بالشبع مثل العناصر الغذائية الأخرى.

.

الكربوهيدرات

سلطة التونة غنية بالكربوهيدرات، ويحتوي كل كوب على 19 جرام، على الرغم من أنه يمكنك إنقاص الوزن أثناء تناول الكربوهيدرات، إلا أن بعض الأبحاث تشير إلى أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات أكثر فاعلية لفقدان الوزن من النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات.

.

ADVERTISEMENT

الألياف

ليست كل أنواع الكربوهيدرات ضارة لفقدان الوزن، ويمكن أن تزيد الألياف الغذائية من الشعور بالامتلاء، لذلك فإن لها تأثير كبير على التحكم في شهيتك، ولسوء الحظ، لا تأتي الكربوهيدرات من الألياف في التونة.

.

البروتين

إحدى فوائد سلطة التونة لفقدان الوزن هي أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما أشار بحث في سنة 2008 أنه يمكن للبروتين أن يجعلك تشعر بالشبع ويعزز معدل حرق السعرات الحرارية أعلى من العناصر الغذائية الأخرى، ويحتوي كل كوب من سلطة التونة على 33 جرامًا من البروتين.

.

ADVERTISEMENT

طريقة تحضير سلطة التونة للرجيم

يمكنك الاستفادة من سلطة التونة لفقدان الوزن عن طريق تحضير التونة الخفيفة الصحية، وذلك كما يلي:

المكونات

  • 2 علبة تونة خفيفة معبأة بزيت الزيتون، وقم بتصفيتها جيداً.
  • 1 جزرة صغيرة مقطعة مكعبات صغيرة.
  • 2 ساق كرفس مقطع مكعبات صغيرة.
  • ¼ كوب من أوراق الكرفس أو البقدونس المفروم.
  • ¼ كوب فجل مبشور.
  • ¼ كوب من الفلفل الأصفر.
  • ملعقة طعام من البصل الأحمر المفروم.
  • 1 بصل أخضر مقطع إلى شرائح رفيعة.
  • 8 أوراق خس كبيرة.

خطوات تحضير السلطة

ضع التونة في وعاء التقديم وافركها بالشوكة إلى قطع صغيرة، أضف الجزر والكرفس وأوراق الكرفس (أو البقدونس) والفجل والفلفل والبصل والبصل الأخضر، ثم قم بتقليب المحتوى حتى يتجانس، يمكنك أيضاً إضافة بعض قطرات من الليمون والخل حسب الرغبة.

التقديم

ضع حنفة من أوراق الخس فوق بعضها البعض، وقم بوضع السلطة عليها، وعندها تصبح جاهزة للأكل.

.

ADVERTISEMENT

فوائد أخرى للتونة

سواء كانت التونة طازجة أو معلبة، فإن لها فوائد صحية عديدة، على سبيل المثال تساعد على منع فقر الدم، تحتوي التونة على حمض الفوليك والحديد وفيتامين B12، ويمكن أن يؤدي نقص أي من هذه العناصر الغذائية إلى أنواع مختلفة من فقر الدم، ويمكن أن تشمل أعراض فقر الدم ضعف العضلات، واضطراب الرؤية، الإرهاق الشديد، إلى جانب مجموعة من المضاعفات الأكثر شدة، مثل العقم، تساعد التونة على توفير أساس غذائي جيد للوقاية من فقر الدم الناتج عن نقص التغذية.

في النهاية، نرجو أن نكون قد قدمنا لك المعلومات الكافية حول فوائد سلطة التونة للرجيم ونحن ننصحك بتناول التونة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة مصطفى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد