ADVERTISEMENT

خلطة فيتامين هـ للتبييض

خلطة فيتامين هـ للتبييض
يعد فيتامين هـ من أهم الفيتامينات للجسم حيث يقوم بتحفيز الجهاز المناعي ويساعد على إعادة بناء خلايا البشرة، كما أنه يعمل كمضاد أكسدة ومضاد التهابات، تعرفي في هذا المقال على فوائد فيتامين هـ للبشرة والجلد و خلطة فيتامين هـ للتبييض

ما هو فيتامين هـ؟

فيتامين هـ من أهم الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، حيث أنه يقوم بتحفيز الجهاز المناعي كما أنه ضروري جدًا لصحة البشرة والجلد، بالإضافة إلى أن فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية الذي يقوم بحماية الجلد من الضرر الناتج عن زيادة التعرض لأشعة الشمس كما يحمي الجلد من الالتهاب، ويقوم فيتامين هـ بزيادة تمدد الأوعية الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

ADVERTISEMENT

فوائد فيتامين هـ للبشرة

تغذية البشرة

وضع قطرات من زيت فيتامين هـ يوميًا يساعد على تغذية البشرة.

يعالج علامات التمدد

يساعد فيتامين هـ على تغذية أنسجة الجلد مما يقلل من ظهور علامات التمدد التي تظهر في أماكن متعددة من الجسم، حيث يمكنك وضع قطرات من زيت فيتامين هـ وتوزيعها على مكان علامات التمدد بانتظام.

علاج الهالات السوداء

يساعد فيتامين هـ على التخلص من الهالات السوداء حول العين بوضع قطرات من زيت فيتامين هـ حول العين يوميًا قبل النوم، أو يمكن استخدام خلطة فيتامين هـ للتبييض وهي عبارة عن خلط فيتامين هـ مع البابايا والعسل ووضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج.

ADVERTISEMENT

علاج الندوب وآثار الجروح

يساعد فيتامين هـ في إعادة بناء الخلايا المتضررة، لذلك يستخدم فيتامين هـ في علاج آثار الجروح الموجودة في الوجه أو الجسم.

مقاومة التجاعيد

يقوم فيتامين هـ بإعادة بناء وتجديد الخلايا التالفة في البشرة والجلد لذلك يستخدم فيتامين هـ في علاج العلامات والتجاعيد التي تظهر في البشرة مع التقدم في العمر.

علاج حروق الشمس

مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين هـ يمكنها علاج الحروق التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

منظف للبشرة

يستخدم فيتامين هـ كمنظف جيد للبشرة لأنه يساعد على التخلص من الأتربة والجراثيم التي تتراكم على البشرة خلال اليوم، كما يحافظ على توازن زيوت البشرة، ويمكنك وضع قطرات من زيت فيتامين هـ على قطعة من القطن وتنظيف البشرة بها.

ADVERTISEMENT

خلطة فيتامين هـ للتبييض

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ لتفتيح البشرة في خليط مع مكونات أخرى، كالتالي:

  • اخلطي ملعقتين من زيت فيتامين هـ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والزبادي والعسل، وقومي بوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة واتركيه ليجف.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • أضيفي قطرات من ماء الورد على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك.
  • كرري الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

لا يقوم هذا الماسك بتفتيح البشرة فقط ولكنه أيضًا يعالج التجاعيد والخطوط المتكونة حول العينين، حيث أن خليط فيتامين هـ مع عصير الليمون يعطي أفضل نتيجة لتفتيح البشرة.

ماسك فيتامين هـ مع زيت الزيتون لإزالة تصبغات البشرة

يقوم زيت الزيتون بتحفيز إعادة بناء خلايا البشرة، وباستخدامه مع فيتامين هـ فإنه يساعد في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة المتكونة في البشرة، لتطبيق هذه الوصفة قومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع زيت فيتامين هـ وقومي بوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة واتركيه طوال الليل، وكرري هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/vitamin-e-for-skin#nutrition
https://www.dailypioneer.com/2018/impact/how-to-apply-vitamin-e-capsules-on-to-the-skin-directly.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد