مرض السكري والجنس عند النساء .. كيف تتعاملين معه؟

مرض السكري والجنس عند النساءكثيراً من الخبراء أن المرأة التي يكون نسبة السكر لديها بالدم تحت التحكم أو متحكمة في نسبة السكر لم تعاني من الأعراض الجانبية التي تؤثر على صحتها الجنسية وأما الأخرى التي تهمل في علاجها ويكون نسبة السكر في الدم مرتفعة. وفي هذا المقال سوف نناقش مشكلة مرض السكري والجنس عند النساء .

كيف تتعاملين مع جفاف المهبل ؟

يحدث جفاف المهبل بسبب تلف الأعصاب أو الحالة النفسية للمريض لذلك تصبح العملية الجنسية مؤلمة جداً بسبب غياب المادة المرطبة فيصبح لديها قلق بسبب الألم الذي ستشعر به المرة القادمة لذا يمكن استخدام مرطبات خارجية و إذا كنتِ تخططين للحمل يجب لاختيار النوع الأفضل الذي لايؤثر على الحمل.

ADVERTISEMENT

وإذا كان هناك حكة أو ألم أثناء الجماع يجب استخدام الدواء المناسب لعلاج الالتهابات الفطرية، استخدام الإستروجين كبديل لهرمون الإستروجين في سن اليأس مفيد في هذة الحالة ولكن يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والسكتة لذلك يفضل .

هناك بعض السيدات لديهن قلق الإصابة بانخفاض نسبة السكر بالدم أثناء الجماع لذلك تفقد الإحساس بالمتعة لذلك ننصحهم بأخذ قطعة من الحلوى أو العصير قبل الجماع أو إذا حدث فجاة يمكن أخذ كوب من العصير بعد الجماع مباشرة.

مرض السكري والجنس عند النساء

كثير من النساء المصابات بمرض السكر يعانون بـ البرود الجنسي بسبب تلف الأعصاب فيشعرون بالاكتئاب ويتناولون أدوية ضد الاكتئاب وهذه الأدوية تقلل الشهوة الجنسية لذلك يجب و يجب أن يكون هناك خبرة لدى الزوجين بفن المداعبة الشديدة لأنها تأخذ وقت لتصل للمتعة الجنسية.

نصائح للنساء للتعامل مع السكري والجنس

  • الحد من الكحوليات، رغم أن تناول الكحوليات يزيد من الرغبة الجنسية إلا أن تناول الكثير منه يسبب هبوط في السكر فيمكن تناول كوب واحد فقط.
  • يجب أن يكون هناك صراحة في العلاقة بين الزوجين.
  • يجب أن يكون هناك تغيير في طبيعة العلاقة للتجديد وقتل الروتين.
  • يجب في كل ما تشعر به.

و في النهاية فأهم النقاط التي يجب مراعاتها هي التحكم في نسبة السكر في الدم، فهو مفتاح الحياة السعيدة مع مرض السكري.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد