أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب وأسماء حقن ب12

حقن فيتامين بحقن فيتامين ب يتم وصفها من الطبيب في بعض الحالات الصحية التي تنتج عن نقص هذا الفيتامين في الجسم، وأشهر هذه الحقن، هي حقن ب12، لنتعرف على معلومات أكثر في السطور التالية.

ADVERTISEMENT

فوائد حقن فيتامين ب

حقن فيتامين B يتم اللجوء إليها كنوع من التعويض عن نقص هذا الفيتامين في الجسم، وما ينتج عنه من مشكلات صحية، وتعتبر حقن ب12 أشهر هذه الحقن، والبعض يستخدمها لعلاج بعض مشاكل الجهاز العصبي، وغيرها من الاستخدامات الأخرى، والتي تكون باستشارة الطبيب فقط.

وبالنسبة لحقن فيتامين ب المركب، يمكن أن يحدد الطبيب أهمية استخدامها في بعض الحالات مثل قبل وبعد إجراء الجراحة، أو في حالات يكون فيها صعب امتصاص الفيتامينات بسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، أو غيرها من الحالات التي يحددها طبيبك

ADVERTISEMENT

حقن فيتامين ب12

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب12، وقد يحتاجون إلى الحقن، ومنهم كبار السن والأشخاص الذين يتبعون النظام النباتي، والأشخاص الذين يعانون من مشكلة في امتصاص الفيتامين، والذي يعتمد على بروتين يتم إنتاجه في المعدة.

ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب حدوث بعض المشكلات الصحية ومنها فقر الدم الخبيث والمشاكل العصبية، وحقن فيتامين ب 12 تؤخذ عضليا أو تحت الجلد، وقد يحصل المريض على الحقن بشكل يومي أو شهري، حسب الحالة وما يحدده الطبيب.

ADVERTISEMENT

وأنواع حقن فيتامين ب12 المتاحة للعلاج متعددة، ويحدد الطبيب النوع الأفضل منها حسب ما يحتاجه جسمك، لذلك لا تحدد لنفسك النوع.

قد يحدث ألم / احمرار في موقع الحقن أو إسهال خفيف أو حكة أو شعور بالانتفاخ في جميع أنحاء الجسم. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

ويمكنكم معرفة المزيد عن أعراض نقص فيتامين b12.

أضرار حقن فيتامين ب12

في العموم تعتبر حقن فيتامين ب12 آمنة، وهي مثل أغلب الحقن يمكن أن ينتج عنها الشعور بالألم أو الاحمرار في مكان أخذ الحقنة، وأحيانا تظهر بعض الأعراض الجانبية مثل الإصابة بالإسهال الخفيف، أو ملاحظة الانتفاخ أو الشعور بالحكة، وهنا يجب إخبار الطبيب في حال ظهور هذه الأعراض، أو في حال ظهور أعراض الحساسية ومنها صعوبة التنفس، والتي تعتبر أمر نادر الحدوث، لكن يجب الانتباه.

ADVERTISEMENT

اسماء حقن فيتامين ب12

من أشهر حقن فيتامين B12 المتاحة للعلاج:

أفضل حقن فيتامين ب للاعصاب

هناك أنواع مختلفة من الحقن التي يمكن استخدامها في علاج الحالات التي تتعلق بالأعصاب، ويقوم الطبيب بتحديد المناسب منها، ومن أشهرها:

  • حقن بيكوزيم (Becozyme).
  • حقن بي كوم (B-Com).
  • حقن بيتولفكس (Betolvex).
  • حقن تراي بي (Tri-B).
  • حقن نيوروبيون (Neurobion).
  • حقن باور بي كومبليكس Power B Complex.
  • حقن نيوروفيت.

في النهاية نؤكد على أن ابر فيتامين ب يجب أن تستخدم باستشارة الطبيب وتحت إشرافه، وأنه من المهم عموما أن تحرص على الاهتمام بالغذاء الذي تتناوله، فهو المصدر الأول للفيتامينات، خصوصا فيتامينات ب، والتي يمكنك التعرف على المزيد عنها، من خلال مقال فوائد فيتامين ب ومصادره.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد