هل حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم آمن؟

حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم
أغلب البالغين يمكنهم حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية، ولكن كيف يمكن حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية؟ وهل هذا الأمر آمن أم لا؟ تعرفوا على إجابات هذه الأسئلة من خلال قراءة المقال الآتي.

ADVERTISEMENT

هل حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم آمن؟

معظم البالغين يحرقون بسهولة 1000 سعرة حرارية في اليوم حتى بدون حركة، حيث يعمل جسمك باستمرار وذلك عن طريق ضخ الدم، وإدارة الأعضاء الداخلية واستنشاق الأكسجين.

هذه الوظائف الضرورية تستخدم الطاقة أو السعرات الحرارية، وتعرف السعرات الحرارية المحترقة من خلالها بمعدل الأيض الأساسي لديك، أو BMR.

ADVERTISEMENT

ويمثل معدل الأيض ما بين 60 لـ 75 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا؛ كم السعرات الحرارية التي تحرقها خلال النشاط اليومي، مثل الاستحمام وغسل الصحون، وكذلك من خلال ممارسة الرياضة، متروك لك.

وبناءً على حجمك ومستوى لياقتك، فإن حرق 1000 سعرة حرارية بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم لديك هو أمر ممكن وآمن تمامًا في كل يوم.

ADVERTISEMENT

طرق حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم

يمكنك زيادة حرق السعرات الحرارية اليومية عن طريق ممارسة الرياضة أكثر؛ يمكن للأفراد الأكبر حجمًا بسهولة حرق 1000 سعر حراري يوميًا من خلال التمرين.

ومع ذلك، قد يجد الأشخاص الأصغر حجماً أن حرق 1000 سعر حراري يوميًا من خلال التمرينات أمر صعب إلى حد ما.

تعتمد كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها في فترة زمنية معينة أثناء القيام بأي تمرين على وزن الشخص ومستوى لياقته، عادةً ما يحرق الشخص الأثقل سعرات حرارية أكثر في الدقيقة لأنهم يتطلبون مزيدًا من الطاقة للتحرك أثناء ممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

يمكن أن يساعد ارتداء جهاز رصد معدل ضربات القلب في حساب السعرات الحرارية المحروقة بدقة.

ممارسة الجري

الجري هو نشاط صعب يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة، ويتم الجري عادةً بمعدل 5 ميل في الساعة أو أسرع.

هناك عامل آخر يساهم في حرق السعرات الحرارية أثناء الجري وهو التضاريس، ستحرق عددًا أقل من السعرات الحرارية عند الجري على أرض مستوية، وأكثر من ذلك بكثير إذا كنت تجري في التلال مثلاً، وبالتالي لن يأخذ الأمر طويلاً لـ حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم عن طريق الجري (ويفضل الجري في التلال أو استخدام الأجهزة التي تحاكي المرتفعات).

ADVERTISEMENT

فقز الحبل

كواحد من أعلى التدريبات التي تعمل على حرق السعرات الحرارية، يحرق قفز الحبل ما بين 10 و 14 سعرة حرارية في الدقيقة للأشخاص الذين يتراوح وزنهم بين 57 و 84 كيلو.

إذا كنت تزن 57 كيلو فستحتاج إلى القفز على الحبل لمدة 100 دقيقة، وإذا كنت تزن 84 كيلو فسوف تحتاج فقط إلى القفز على الحبل لمدة 67 دقيقة.

قفز الحبل أصعب في القياس من حيث السرعة، فكلما قفزت أسرع، زاد مجهودك وحرقك للسعرات في الدقيقة.

ADVERTISEMENT

ركوب الدراجات

السعرات الحرارية المحروقة أثناء ركوب الدراجات يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على السرعة والتضاريس.

عند الخروج لركوب الدراجة على مهل، سيتعين عليك التبديل لساعات للوصول إلى هدفك الذي يبلغ 1000 سعرة حرارية، ومع ذلك إذا ركبت الدراجة بسرعة فوق التضاريس الجبلية، فسوف يستغرق ذلك وقتًا أقل بكثير.

ركوب الدراجات بسرعة 14 إلى 15.9 ميل في الساعة، سوف يستغرق 67 إلى 100 دقيقة لـ حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم اعتمادًا على وزنك، ارفع السرعة من 16 إلى 19 ميلاً في الساعة ويمكن أن تحرق 1000 سعرة حرارية في 56 إلى 83 دقيقة.

ADVERTISEMENT

حـرق 1000 سـعرة حرارية في اليوم من خلال ممارسة الرياضة قد يبدو شاقاً لبعض الناس، فإذا كنت غير معتاد على التمارين بشكل يومي، فلا تبدأ في محاولة حرق 1000 سعر حراري يوميًا، سوف تجهد نفسك أو تصاب أو كلاهما.

يمكنك أن تقوم بالتمارين يومًا أو يومين في الأسبوع، أو قم بتقسيم التمارين إلى جلستين من 500 سعرة حرارية، وقم بواحدة في الصباح وواحدة في المساء، بهذه الطريقة ستمنح جسمك بعض الوقت للراحة بين التدريبات.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة الأهواني - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد