فوائد حب الرشاد للعظام والمفاصل

حب الرشاد للعظام
إن كنت تبحث عن فوائد حب الرشاد لصحتك ولصحة عظامك، فهي متعددة بسبب ما يحتويه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة لصحة الإنسان، وحب الرشاد هو بذور مزروعة في الأرض ويخرج منها عيدان خضراء، وقد يفيدك حب الرشاد في العديد من جوانب حياتك منها تقوية العظام، لذا في هذا المقال تعرف على  فوائد حب الرشاد للعظام والمفاصل.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية في حب الرشاد

توجد بحب الرشاد نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن، فهو يحتوي على نسبة عالية من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، كما توجد به الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ج فهو يحتوي على نسبة عالية منه، كما توجد به كمية تفي باحتياجات الجسم من فيتامين أ وفيتامين ب6.

فوائد حب الرشاد للعظام

 

ADVERTISEMENT

أظهرت الدراسات التي أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية أن فوائد حب الرشاد للعظام كانت تشمل استخدامه في علاج كسور العظام في الطب الشعبي، من خلال المكملات العشبية، وهذا بسبب احتوائه على عناصر غذائية مهمة، والتي هي كالتالي:

يحتوي حب الرشاد على 81 مليجرام من الكالسيوم لكل 100 جرام منه حسب منظمة الصحة العالمية، يفيد الكالسيوم في زيادة كثافة العظام وفي الوقاية من هشاشة العظام عند تقدم العمر.

يحتوي كل 100 جرم من حب الرشاد على نسبة من المغنسيوم تصل إلى نسبة 37 ملليجرام، المغنسيوم مهم لصحة العظام، فانخفاض المغنسيوم في الجسم أحد عوامل الخطر للإصابة بهشاشة العظام.

ADVERTISEMENT

تصل نسبة فيتامين ج في حب الرشاد إلى 65 ملليجرام أي ما يعادل 115 بالمائة لكل 100 جرام من حب الرشاد، يحمي فيتامين ج من الأمراض التي تصيب المفاصل والعظام، مثل التهابات المفاصل والعظام، كما تشير البحوث التي أجريت أثبتت أن حب الرشاد يحمي من البكتيريا والفيروسات التي تصيب جسم الإنسان.

حب الرشاد في الطب البديل

أجريت التجارب على الأرانب والفئران لعلاج حالات كسور، حيث تمت تجربة استعمال حب الرشاد كمكمل عشبي على أرنب في نيوزيلندا كسر فخذه، وتم تصويره بالأشعة بعد إجراء جراحة له وإعطائه حب الرشاد، بعدها لوحظ التئام الكسر مع العلاجات الأخرى.

ADVERTISEMENT

فوائد حب الرشاد للمفاصل

توجد بعض الآراء على أن حب الرشاد يساهم في تقوية المفاصل وتعزيز صحتها، وهناك أكثر من طريقة للاستفادة من فوائد حب الرشاد للمفاصل منها زرع الحبوب وأكل المزروع بعد غسله، مع أخذ كميات بسيطة منه تحت إشراف الطبيب.

ملحوظة مهمة

كل هذه الدراسات لا تعتبر جازمة باستخدام حب الرشاد للعظام والمفاصل، لذلك لا يمكن اعتباره بديل عن الأدوية أو ما يصفه الطبيب لك من علاجات، اجعل الطبيب مصدرك للعلاج.

فوائد حب الرشاد

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى فوائد حب الرشاد للمفاصل والعظام فإن هذه أكثر الفوائد المعروفة عن حب الرشاد، وهي كالتالي:

اضرار حب الرشاد

من المعروف عن حب الرشاد أنه يخفض نسبة السكري في الدم، ويقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم، ويسبب انخفاض ضغط الدم، كما أنه يسرع من الولادة لذا فهو ممنوع على الحوامل ومرضى سرطان الثدي والسكري.

تناول حب الرشاد يجب أن يكون بعناية ويمكن تناوله لفوائده وليس لأنه علاج في حد ذاته أو أحد بدائل العلاج، لذا تناول القليل من حب الرشاد كطعام مفيد ليس أكثر مع استشارة طبيبك .

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد