جوارب القدمين .. كيف تختار جوارب صحية تحمي قدميك؟

جوارب القدمينقد تكون تلك الآلام التي تعاني منها في قدمك بسبب اختيارك الخاطئ لنوع الجوارب التي ترتديها، بالتأكيد تعرف أن الاختيار الخاطئ للحذاء يسبب المشاكل لقدمك، ماذا إذا عن الجوارب؟ اختيار جوارب القدمين لا يقل أهمية عن اختيار الحذاء المناسب، فحسن اختيارك للجوارب سيحميك من أي مشاكل قد تحدث لقدمك في المستقبل، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف كيف تختار الجوارب المناسبة لقدمك.

ADVERTISEMENT

نصائح لاختيار جوارب القدمين المناسبة

البطانة ( الحشو )

عند اختيار جوارب القدمين التي ستستخدمها بشكل عام أو عند الركض بشكل خاص، سيكون من المهم أن تقوم باختيار نوعية وكمية الحشو أو البطانة في الجوارب، يختلف الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض في اختيار جواربهم ما بين تلك الرقيقة حتى تناسب الحذاء ولا تأخذ حيز كبير، وآخرون يفضلون كمية أكبر من البطانة حتى يوفر الدعم للكعب ومقدمة القدم.

أيا كان ما تفضل، احرص دائما على ارتداء نوعك المفضل دائما من الجوارب عند ذهابك لشراء حذاء جديد، فأحيانا يتطلب الجورب السميك مقاس حذاء أكبر دون أن تعرف، لذلك من المهم اختيار جورب يتناسب مع الحذاء الذي سترتديه على المدى الطويل.

نوع القماش

نوع النسيج أو القماش الذي يصنع منه جواربك يلعب دور كبير في راحة قدمك، وقد نجد هنا القطن هو المفضل لدى الكثيرين فهو مريح وخيار طبيعي، لكن في الحقيقة تلك الجوارب المصنوعة من قدر كبير من القطن، تميل إلى امتصاص الرطوبة في قدمك وتساهم في تشكيل البثور.

ADVERTISEMENT

لذلك يمكنك استخدام الجوارب المصنوعة من مزيج من الأكليريك أو البوليستر مع القطن فهما يمنعان تراكم الرطوبة، كما يمكنك أن تستخدم الجوارب المصنوعة من الصوف والنايلون في أيام البرد للحفاظ على قدميك دافئة وجافة.

المقاس

مقاس وحجم جوارب القدمين الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة لقدميك أو في الكاحل، فمثلا إن كان الجورب طويل جدا، فيمكن أن يسبب ذلك أن يجتمع الجورب حول الأصابع والكعب ليصنع منطقتين غير مرتاحتين، أما الجوارب القصيرة فستقيد من حركتك، وبالتالي تؤثر سلبا على قدرتك على الجري، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تنزلق من على قدميك مسببة لك عدم الراحة.

مشاكل القدم مع الأحذية والجوارب الخاطئة

في الوقت الذي يكون فيه من المهم اختيار الجوارب التي تناسبك، يكون من المهم أيضا اختيار نوع الحذاء الذي يناسبك، وإلا تسبب ذلك في المشاكل لقدمك، وتكون أكثر أمراض القدم شيوعا:

يمكن علاج تلك المشاكل في القدم من خلال:

ADVERTISEMENT
  • إجراء عملية صغرى، ويتم عن طريق إجراء شق صغير.
  •  تقنية هايبرو كيور HyProCure ، وهي تقنية جديدة في جراحة القدم والكاحل وهو بديل لتقويم العظام.
  • العلاج بالخلايا الجذعية، وهو علاج يعتمد على استخدام الخلايا الجذعية لإصلاح الأنسجة المتضررة.

في النهاية عزيزي القارئ اختيارك للجوارب الصحيحة والمناسبة لك، سيوفر لك الراحة بالإضافة إلى أنه يمنع من تطور أي حالات أو مشاكل للأسوأ في المستقبل، أيضا إن كنت ترغب في الاستفسار عن أي سؤال عن صحتك، يمكنك ان تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://blog.mynycpodiatrist.com/foot-care-tips-the-wrong-socks-could-cause-you-foot-problems
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد