تطويل الرموش بطرق مختلفة وطرق أخرى يجب تجنبها

تطويل الرموشتبحث السيدات دائمًا عن طرق تطويل الرموش، لذلك نجد أن أكثر أدوات التجميل استخدامًا هي الماسكارا التي تساعدهن على ذلك، وبالإضافة للجانب الجمالي لطول الرموش، تلعب الرموش دور أساسي في حماية العين من الأتربة والدخان والرمال وغيرها من العوامل التي تسبب الضرر للعين، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض أفضل طرق تطويل الرموش.

ADVERTISEMENT

طرق تطويل الرموش

هناك عدد متنوع من الطرق التي تؤدي هذا الغرض، ونذكر منها ما يلي:

1. تطويل الرموش بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحد مركبات الفينول، وأشارت إحدى الدراسات إلى قدرة هذا المركب على تطويل الشعر، لذلك قد يساعد ذلك على نمو الرموش، ويمكن استخدامه من خلال وضع من 3 إلى 4 قطرات على قطعة قطنية ووضعها على الرموش وتجنب دخول الزيت للعين، ثم يتم غسل الرموش بعذ من 5 إلى 10 دقائق بماء فاتر.

ADVERTISEMENT

2. تطويل الرموش بالفازلين

لا يوجد دراسات علمية تؤكد قدرة الفازلين على نمو الرموش، ولكن هناك بعض الأدلة التي تشير لقدرة الفازلين على ترطيب الجفون، والتخلص من مرض عث الرموش وتأثيراته السلبية على الرموش، ويمكن وضعه على الرموش كما ذكرنا في الفقرة السابقة ووضعه أثناء النوم، ثم غسله في الصباح.

3. زيت الخروع

لا يوجد دراسات علمية تؤكد قدرة زيت الخروع على تطويل الرموش، لكن يحتوي 90 % منه على حمض الريسيفوليك الذي يساعد على منع تساقط الشعر، ويجب الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه، لأنه قد يسبب الضرر للعينين.

ADVERTISEMENT

4. زيت جوز الهند

يشتهر استخدام زيت جوز الهند للعناية بالشعر، لفاعليته في منع خسارة بروتينات الشعر، مما يجعله خيار مناسب لعلاج شعر الرموش الخفيف وتحفيز نمو الشعر مجددًا.

5. زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا مصدر غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وغيرها من الخصائص المقاومة للالتهابات، حيث يساعد فيتامين سي على مقاومة الأيونات الحرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تكثيف الرموش وزيادة طولها.

6. حبوب البيوتين

يؤدي نقص البيوتين إلى تساقط الشعر من فروة الرأس والحواجب والرموش، لذلك يساعد تناول حبوب البيوتين على منع تساقط الشعر، وذلك بعد وصف الطبيب المختص الجرعات المناسبة لتناوله.

ADVERTISEMENT

7. المساج

يساعد المساج حول الجفون على تحسين الدورة الدموية، مما قد يساعد على زيادة طول شعر الرموش وتكثيفه.

8. قطرة تطويل الرموش

تعتبر قطرة لاتس هي العلاج الوحيد المعتمد من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لنمو شعر الرموش وتكثيفه، تم تطوير هذه القطرة من دواء يستخدم لعلاج المياة الزرقاء على العين، ولاحظ الباحثون أن أحد الأعراض الجانبية لهذا الدواء هو زيادة طول رموش العين، وعند استخدام هذه القطرة تظهر نتيجتها الفعالة بعد شهرين.

وعند استخدامها لا بد من المواظبة عليها في حالة كان يعاني الشخص من الشعر الخفيف للرموش، لأن التوقف عن استخدامها يعيد الشعر الخفيف مرة أخرى، وهناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تظهر نتيجة استخدامها مثل حكة واحمرار العين وجفاف العين والسواد تحت الجفون.

ADVERTISEMENT
تنويه هام؛ يجب استشارة الطبيب قبل اتباع أي من هذه الطرق لتطويل الرموش، لأنها قد تسبب ضرر للعينين، كما قد تختلف النتائج من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم.

علاجات منزلية يجب تجنبها

عند البحث عن الطرق الطبيعية لزيادة طول الرموش، سنجد العديد من الوصفات الطبيعية، لكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يجب تجنبها وهي:

  • قشر الليمون أو عصيره وذلك لاحتوائهم على أحماض غير مخففة، لذلك يجب تجنب وضعها بجانب العين التي تعد من أكثر المناطق حساسية، كما أنه لا يوجد أي دراسات علمية تؤكد قدرة قشر الليمون أو عصيره على زيادة طول الرموش وتكثيفها.
  • زيت فيتامين هـ قد يتسبب في حدوث حساسية شديدة حول العين، ولا يوجد دراسات تؤكد قدرته على زيادة طول الرموش، ويمكن استبداله بزيت الخروع الذي يحتوي على نسبة من فيتامين هـ.

كيفية الاهتمام بالرموش

هناك بعض الخطوات البسيطة التي تساهم بفاعلية في منع تساقط شعر الرموش وزيادة كثافته ومنها:

  • الحرص على تمشيط شعر الرموش باستخدام فرشاة الرموش بصورة دورية.
  • الحرص على غسل الوجه والعيون يوميًا.
  • الحرص على استخدام أنواع جيدة من المكياج خاصة حول منطقة العين.
  • الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.
  • تجنب تكرار استخدام الرموش الصناعية.

وبعد التعرف إلى طرق تطويل الرموش يمكن استخدام احدى هذه الطرق الطبيعية، والحرص دائما على عدم ملامسة أي من هذه الوسائل للعين مباشرة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد