ADVERTISEMENT

تحليل الحمل بالكلور ومدى صحته وأمانه

تحليل الحمل بالكلوريعد الكلور من المبيضات والتي تتوافر بكثرة في جميع المنازل، فهي تستخدم في كثير من أعمال المنزل، وأيضاً ما لا تعرفيه انه يمكن استخدام الكلور لإجراء تحليل الحمل، وفي هذا المقال سنتعرف على تحليل الحمل بالكلور وكيف يستخدم ونتائجه، حيث يعتبر من الطرق الغير تقليدية لاكتشاف وجود حمل.

تحليل الحمل بالكلور

يعتبر تحليل الحمل بالكلور من السهل القيام به منزلياً فهو متوفر في جميع المنازل، ويعتبر أيضاً من أرخص طرق اختبارات الحمل، وهي طريقة غير متعارف عليها وذلك لعدم التأكد من مدى صحتها حتى الآن، ولذلك يجب عدم استخدامها قبل استشارة الطبيب، ولكن في حالة القيام بها فيقوم هذا التحليل على التفاعل بين الكلور مع البول للتأكد من وجود هرمون الحمل، فعند وضع قليل من الكلور في كوب مع قليل من البول، إذا نتج عن هذا الخليط ظهور فقاعات في الكوب فهذا يعني وجود هرمون الحمل في البول، بينما في حالة إذا لم تظهر أي ردود فعل في الكوب فهذا يعني أنكِ لست حامل.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: تحاليل الحمل المختلفة وأهميتها وماذا تشير نتائجها.

كيف يعمل تحليل الحمل بالكلور؟

تعتمد اختبارات الحمل على تحديد هرمون الغدد التناسلية المشيمائية أو ما يسمى بهرمون الحمل أو (HCG) في البول، حيث تبدأ المشيمة في إفراز هرمون الحمل عند حدوث حمل، ويبدأ مستويات هرمون الحمل في التزايد كل يوم خلال الأشهر الثلاث الأولى.

وفي اختبار الكلور للحمل، عندما يتفاعل هرمون الحمل الموجود في البول مع الكلور ينتج فقاقيع، وهذا يعتبر مؤشر واضح على وجود هرمون الحمل في البول مما يؤكد من حدوث الحمل، أما في حالة عدم حدوث أي تفاعل فهذا يعني عدم وجود حمل.

ADVERTISEMENT

ما الذي تحتاجيه لعمل تحليل الحمل بالكلور وكيفية القيام به؟

بعد أن تعرفنا على ما هو تحليل الحمل بالكلور وكيف يعمل، الآن سنتعرف على خطوات استخدامه منزلياً، فسوف تحتاجين الآتي:

  • كوبين نظيفين، ويمكن تميزهم بعلامات لضمان عدم اختلاطهم.
  • قم باحضار بعض الكلور.
  • عينة من البول ويفضل إجراء الاختبار في الصباح وذلك لأن تركيز هرمون الحمل في البول يكون أعلى.

كيفية القيام بالاختبار

إحضار الكوبين ثم القيام بملئ ربع الكوب الأول بعينة من البول ويفضل أن يتم أخذ هذه العينة في الصباح، ثم ملئ ربع الكوب الأخر بالكلور، ثم خلط الكميتين مع بعضهما البعض وانتظار حدوث التفاعل بينهما، حيث ينتج عن خلط الكلور والبول في حالة الحمل فقاقيع أما في حالة عدم وجود حمل فلا يحدث أي تفاعل عند الخلط.

مدى صحة تحليل الحمل بالكلور

يعتبر القيام بتحليل الحمل عن طريق استخدام الكلور طريقة غير متعارف عليها ويجب استشارة الطبيب المختص قبل إجراء تحليل الحمل بالكلور لأنه ليس دقيقاً أو صحيحاً بنسبة كبيرة، ولذلك يجب عليكِ استخدام جهاز اختبار الحمل عن طريق البول منزلياً الذي يمكن شراءه من الصيدليات وهي صحيحة بنسبة 99% أو يمكن الذهاب إلى المستشفى أو للطبيب المختص للقيام بتحليل الدم.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ معنا على تحليل الحمل بالكلور وكيف يتم استخدامه ومدى صحته، يجب عليك استشارة الطبيب المختص في حالة ظهور أعراض الحمل أو القيام بتحليل الحمل المنزلي المتوافر في الصيدليات أو القيام باختبار الدم للحمل وهو يعتبر من أكثر الاختبارات دقة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة منى محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد