تجميل الأسنان: أهم الإجراءات لتحصل على أسنان رائعة

تجميل الأسنانمن منا لا يريد أن يحصل على ابتسامة مشرقة وأسنان أكثر نضارة، ومن منا أيضا لم يسمع عن عمليات تجميل الأسنان التي انتشرت في الآونة الأخيرة، والتي أصبحت لم تقتصر على فئات معينة، لذا دعنا نستعرض معا المزيد من المعلومات عن تجميل الأسنان من خلال هذا المقال.

ADVERTISEMENT

أسباب عمليات التجميل

يقوم البعض بتجميل أسنانهم لشعورهم بوجود إحدى المشاكل في أسنانهم التي قد تؤثر على شكل ابتسامتهم، ومن أهم هذه المشاكل:

  • أن تبدو الأسنان قصيرة للغاية.
  • أن تكون الأسنان طويلة والجذور مكشوفة.
  • المسافات الكبيرة بين الأسنان.
  • تسوس الأسنان ومشاكل اللثة.
  • الأسنان المكسورة أو المتشققة.

تجميل الأسنان

يوجد العديد من عمليات تجميل الأسنان، لكن ليست من الممكن أن يستفيد نفس الشخص من جميع العمليات، فيمكن لطبيب الأسنان المساعدة في تحديد أفضل طريقة يمكن أن تستخدم.

ترابط الأسنان

هي من إحدى طرق التجميل التي يتم فيها وضع مادة تُشبه طبقات الأسنان بنفس لون المينا مثل الراتنج، مع ربطها بالسن لتحسين ابتسامة الشخص، حيث تُعتبر هذه الطريقة من أسهل عمليات تجميل الأسنان وأقلهم تكلفة، ويمكن من خلالها إصلاح الأسنان المتكسرة أو المتشققة، أو سد الثغرات، أو تغيير شكل الأسنان.

ADVERTISEMENT

القشور

هي عبارة عن قشور رقيقة وخفيفة الوزن تغطي السطح الأمامي للأسنان، حيث يمكن وضع قشرة من البورسلين أو الراتنج المركب،  معتمدة على الأسنان الأمامية ولونها وشكلها وحجمها.

تيجان الأسنان

التاج هو عبارة عن غطاء على شكل الأسنان يتم وضعه فوق السن الضعيفة أو التالفة لتحسين شكلها أو حجمها، بالإضافة أنها تُعطي قوة ومظهر أفضل، حيث تدوم معظم التيجان من 5 إلى 15 عامًا ويمكن أن تصنع من المعدن أو البورسلين المضاف إليه المعدن، حيث يتم تثبيت التاج فوق السن، لكي تغطي السن بالكامل.

إعادة تشكيل مينا الأسنان

إعادة تشكيل مينا الأسنان هي إجراء سريع ويكون غير مؤلم، ويهدف هذا الإجراء لتحسين مظهر الأسنان بشكل عام، ويُستخدم هذا الإجراء لعلاج العيوب الصغيرة مثل عدم إستواء الأسنان أو اكتظاظ الأسنان، ومن أهم مميزاتها أنه يمكن رؤية النتائج على الفور.

تقويم الأسنان

يمكن لتقويم الأسنان تصحيح الأسنان الملتوية أو غير المتوازنة بالإضافة إلى تحسين مظهر اللأسنان وابتسامتها، حيث تعمل أطقم التقويم عن طريق الضغط المستمر بمرور الوقت لتحريك الأسنان ببطء إلى المحاذاة، حيث أنه يوجد أنواع مختلفة من أطقم الأسنان التي تستخدم.

ADVERTISEMENT

تبييض الأسنان

يوجد مجموعة مختلفة من تبييض الأسنان، بما في ذلك معاجين الأسنان، والمواد الهلامية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والشرائط، وعوامل التبييض التي يتم الحصول عليها من طبيب الأسنان.

إعادة تشكيل اللثة

من الممكن أن يتم إعادة تشكيل اللثة لتحسين الابتسامة والتي تظهر فيها الأسنان قصيرة، أو يظهر خط اللثة بشكل غير متساوي.

زرع الأسنان

تُعتبر زراعة الأسنان، وهي استبدال جذور الأسنان المصنوعة من التيتانيوم أساس قوي لتثبيت الأسنان الصناعية الدائمة أو القابلة للإزالة (التيجان)، وذلك في حالة فقد الأسنان بسبب أمراض اللثة أو تسوس الأسنان أو غيرها من الأسباب.

الأسنان الاصطناعية

الأسنان الإصطناعية أو أطقم الأسنان هي بديل قابل للإزالة يوضع عوضا عن الأسنان المفقودة والأنسجة المحيطة بها.

ADVERTISEMENT

جسور الأسنان

جسور الأسنان عبارة عن تركيبات ثابتة يتم فيها استبدال الجسر الدائم بواحد أو أكثر من واحد من الأسنان، وذلك من خلال وضع اثنين من التيجان لتغطية الأسنان على جانب السن المفقود.

تطعيم اللثة

نتيجة لانكماش اللثة أو تراجعها، يمكن لجذور الأسنان أن تصبح حساسة للأطعمة الباردة أو الساخنة، وقد يؤدي ذلك إلى التعرض إلى تجويف في جذر الأسنان، مما يؤدي إلى فقدان السن. ويمكن لتطعيم الأنسجة الرخوة أن توقف من ذلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة لبنى زيتون
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد