9 فوائد لممارسة الجماع في الصباح

الجماع في الصباح

ADVERTISEMENT

قد تكون ممارسة الجنس في الصباح أمراً غريباً للبعض، حيث اعتاد الأغلبية على ممارسته في المساء، ولكنهم لا يعلمون أن ممارسة الجماع في الصباح قد يكون لها فوائدها، وفي هذا المقال نوضح لكم أهم فوائد الجماع الصباحي، فاحرصوا على متابعتنا لتتعرفوا على الأمر بالتفصيل.

ما أفضل وقت للجماع الصباح أو المساء؟

هناك أشخاص يفضلون ممارسة الجماع الصباحي بدلاً من ممارسة العلاقة الزوجية في المساء، ولكنهم يتساءلون هل الجنس في الصباح أفضل من الجنس في المساء؟ وفي الحقيقة إن الأمر يرجع لتفضيلك الشخصي، ففي كلا الحالتين أنت تستفيد من فوائد الجنس العديدة، ولكن عليك أن تعلم أن فوائد الجماع في الصباح قد تذهلك حتماً، لأنه قد يتميز بالتالي:

تكون أكثر استعداداً في الصباح

ترجع القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح إلى ارتفاع مستويات التستوستيرون والإستروجين عند الاستيقاظ من النوم، وفي دراسة وجد أن هذه الهرمونات لها قدرة كبيرة على زيادة الرغبة الجنسية، وبالتالي تزيد رغبتك وتصبح أكثر استعداداً مع ارتفاع هذين الهرمونين.

يستمر الجنس في الصباح لفترة أطول

كما ذكرنا فإن الهرمونات تكون أكثر ارتفاعاً عند الاستيقاظ من النوم، وهذا يعني الشعور بحالة أفضل، فكلما ارتفع هرمون التستوستيرون كلما زادت القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية، وكلما تحسنت العلاقة نفسها وزاد الشعور بالمتعة لدى الطرفين، بل أن هناك دراسة تم القيام بها في 2007 أشارت إلى أن ارتفاع هذا الهرمون قد يكون له تأثيره على زيادة فترة الانتصاب، وبالتالي استمرار العلاقة لفترة أطول.

ADVERTISEMENT

الجنس في الصباح أكثر حميمية

يعتبر الجماع الصباحي أكثر حميمية من ممارسة العلاقة مساءً، لأنه يجعلك أكثر انفتاحاً تجاه شريكك، وذلك لأنه يجعلك تقدم كل تفصيلة صغيرة من شريكتك، كما أن العلاقة الصباحية يكون فيها الشريكين على طبيعتهما، فلا يكون هناك حالة من التجمل أو التزين بل يكون الأمر طبيعياً تماماً، وهذا يساعد في تعميق العلاقة بين الزوجين.

فوائد ممارسة الجماع في الصباح

تتمثل فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحًا في التالي:

1- تساعد في إفراز هرمون الأوكسيتوسين

يعرف هذا الهرمون بقدرته على زيادة التقارب بين الزوجين، وذلك لأنه عبارة عن هرمون يتم إطلاقه من المخ ليساعد على الشعور بالحب والارتباط، لذا فإن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح يساعد في إطلاق هذا الهرمون، وبالتالي يصبح الزوجان أكثر ارتباطاً.

2- تساعد في إفراز هرمون الإندروفين

يعتبر هذا الهرمون هو أحد أقوى الهرمونات التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي يجعلك أكثر سعادة، خاصة وأن هذا الهرمون يتم إفرازه بعد الحصول على النشوة الجنسية.

3- تساعد في تخفيف الألم

يمكنك الاستفادة من قدرة العلاقة الزوجية على تحفيز إطلاق هرمون الإندروفين لتخفيف الألم الذي تشعر به، حيث يتميز هذا الهرمون بقدرته الكبيرة على تخفيف الشعور بالألم.

4- تساعد في تقليل التوتر

من فوائد الجماع في الصباح أنه يساعد في الشعور بحالة من المتعة والرضا، وقد أثبتت الدراسات أن الشعور بالمتعة قد يكون له دوراً كبير في تخفيف وتقليل هرمونات التوتر، وبالتالي فإن القيام بالأمر في الصباح يحسن من الحالة المزاجية الخاصة بك، وبالتالي تكون أكثر قدرة على القيام بعملك بصورة أفضل.

5- يمكن اعتبار الجماع بمثابة تمرين صباحي

يمكن أن تساعدك العلاقة الزوجية الصباحية في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وذلك لأنها تتميز بقدرتها على حرق كمية من السعرات تعادل 5 سعرات حرارية في كل دقيقة، لذا فإن ممارستها يمكن أن يكون مماثل لتمرين المشي، وهذا ما أعلنه أحد الأبحاث الذي تم القيام به في كلية هارفارد للطب.

6- تعزيز صحة الدماغ

إن القيام بالأمر في الصباح يمكن أن يساعد في إطلاق مجموعة من الهرمونات الهامة، والتي تساعد بالشعور بالسعادة وتحسين صحة المخ ووظائفه، وتتمثل أهم الهرمونات التي يتم إفرازها في هرمون الدوبامين، هذا ما أكدته عدد من الدراسات.

7- زيادة مناعة الجسم

وفقاً لواحدة من الدراسات التي إجراؤها في عام 2015 وجد أن العلاقة الزوجية يمكنها أن تساعد في رفع مناعة الجسم.

ADVERTISEMENT

8- تجعلك تبدو أكثر شباباً

هناك اعتقاد بأن ممارسة العلاقة الزوجية 3 مرات في الأسبوع يمكنها أن تجعلك تبدو أقل من عمرك بسنوات، وذلك لأن العلاقة الزوجية يمكنها أن تساعد في إفراز هرمون مثل الأوكسيتوسين والإندروفين ومضادات الأكسدة وجميعها عناصر تساعد في الظهور بشكل أصغر سناً.

9- تساعدك على النوم في المساء

من فوائد الجنس الصباحي أنه يساعد في تقليل هرمونات الكورتيزول، وهي من الهرمونات التي تسبب التوتر والقلق، والتي قد تؤثر على القدرة على النوم، كما أن العلاقة الزوجية يمكن أن تساعد في إطلاق هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على النوم، بالإضافة إلى هرمون الأوكسيتوسين هذا المزيج من الهرمونات يجعل نومك في المساء أفضل.

والآن وفي ختام مقالنا عن فوائد الجنس في الصباح دعونا نذكركم أنه يمكنكم اختيار الوقت المناسب لكم لممارسة العلاقة الزوجية، ولكن يمكنكم تجربتها في الصباح للاستمتاع بتجربة جديدة، وفي النهاية نتمنى لكم حياة زوجية سعيدة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد