التهاب البروستات والجماع: كيف يؤثر كليهما على الآخر؟

التهاب البروستات والجماع
التهاب البروستات والجماع

ما العلاقة بين التهاب البروستات والجماع؟ هل يتسبب هذا الالتهاب في منع العلاقة الجنسية؟ تعرفوا معنا من خلال الفقرات التالية على الإجابة عن هذه الأسئلة بالإضافة لكيفية تأثير مرض التهاب البروستاتا على قدرة الرجل على الانتصاب، وهل يجب على الزوجة القلق من إصابة زوجها بهذا المرض؟

ADVERTISEMENT

العلاقة بين التهاب البروستات والجماع

التهاب البروستاتا هو تورم والتهاب يُصيب غدة البروستاتا، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن هذا الالتهاب قد يؤثر على الحياة الجنسية بين الشريكين، إلا أنه وفقاً للخبراء لا يجب الخوف من العلاقة بين التهاب البروستات والجماع، فلا يجب على الشخص المصاب بهذا الالتهاب تجنب العلاقة الجنسية، فالجماع أو العلاقة الجنسية لا يزيد من حدة حالة التهاب البروستاتا، ولكن بعض الرجال يعانون من ألم أثناء القذف نتيجة هذه المشكلة صحية، مما يجعلهم يتجنبوا الجماع ولا يستطيعون الاستمتاع بالعلاقة.

التهاب البروستاتا والانتصاب

بعد توضيح أبرز المخاوف المتعلقة بالتهاب البروستات والجماع بالنسبة للعديد من الرجال، يجب التذكير أن التهاب البروستاتا يمكن أن يكون حاد أو مزمن، وعلى الرغم من أن الخبراء يصرحون بأمان العلاقة الجنسية أثناء الإصابة بهذا المرض، إلا أنه في عدد من الحالات يمكن أن يكون الالتهاب شديد الحدة ويتسبب في حدوث مشاكل في قدرة الرجل على الانتصاب، فيمكن أن يكون القذف مؤلم، مما يؤثر على الرغبة الجنسية والذي بدوره قد يؤدي لحدوث ضعف في الانتصاب.

كما أن الإصابة بالتهاب البروستاتا، وخاصة النوع المزمن، يكون مصحوب بالإصابة بالتوتر والاكتئاب ومشاكل في العلاقة، وكل هذه الأعراض الجانبية النفسية تؤثر على صحة الرجل ويجعله يفقد اهتمامه بأي أنشطة جنسية، مما قد يؤدي أيضاً لحدوث مشاكل في الانتصاب.

وجدير بالذكر أيضاً أنه في بعض الحالات الأخرى قد تظهر أعراض أخرى مصاحبة لها علاقة بالانتصاب مثل القذف المؤلم والقذف المبكر، ولكن عند علاج التهاب البروستاتا، تختفي المشاكل الجنسية بنسبة كبيرة، ولحين اختفاء الالتهاب فد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تُحسن من الأداء الجنسي مثل فاردينافيل Vardenafil وسيلدينافيل Sildenafil وتادالافيل Tadalafil.

ADVERTISEMENT

هل يعود الانتصاب بعد علاج التهاب البروستاتا؟

يساعد العلاج واتباع تعليمات الطبيب في تخفيف حدة أعراض هذا الالتهاب والتحكم فيها كلها وتقليلها، وفي بعض الحالات النادرة للغاية قد يستمر ضعف الانتصاب لدى الرجل المصاب بالتهاب البروستاتا حتى بعد اختفاء الأعراض وعلاجها، وحينها يتم تشخيص الحالة على أنها مشكلة نفسية ويتم التوصية بالاستعانة بطبيب نفسي أو طبيب متخصص في العلاقات الجنسية.

هل التهاب البروستاتا يعدي الزوجة؟

عادة ما يحدث التهاب البروستاتا نتيجة التهاب أو عدوي بكتيرية، ولكن لا يحدث عادة نتيجة شيء أو سبب يمكن أن ينتقل للزوجة خلال العلاقة الجنسية، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يحدث التهاب البروستاتا نتيجة إحدى الأمراض المنقولة جنسياً، لذا في حالة وجود تقرحات على الأعضاء التناسلية أو خروج إفرازات غير طبيعية من القضيب، يجب تجنب ممارسة العلاقة الجنسية واستشارة طبيب لمعرفة ما يجب عمله.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد