التعامل مع غضب الزوج بذكاء ونصائح فعالة جدا

التعامل مع غضب الزوج
مَن مِن النساء لم تواجه غضب زوجها في وقت من الأوقات ولم تعرف كيف تتعامل معه أو تهدئه ؟ قد لا تكونين السبب ولكنه لم يجد غيرك أمامه ليفرغ غضبه وضغوطاته عليه، في هذه الحالة أسوأ ما قد تفعلينه هو مواجهة هذا الغضب بالعصبية والخوف، فتعرفي على هذه النصائح التي تساعد أي امرأة على التعامل مع غضب الزوج .

ADVERTISEMENT

كيفية التعامل مع غضب الزوج

طريقة تعاملك مع غضب زوجك ستقرر الكثير في علاقتكم الزوجية، بعض الذكاء والحيلة ستفيدك في هذه الحالة، وإليكِ بعض النصائح:

عاتبيه بعد أن يهدأ

كما قلنا فأسوأ ما يمكنك فعله وقت غضبه هو العصبية ومعاتبته على غضبه عليكِ وأنه لا ذنب لكِ ، فصدقيني لن يتقبل ذلك منكِ وقتها وقد يزداد غضبه أكثر، أفضل الحلول لـ التعامل مع غضب الزوج هو لفت انتباهه إلى شعورك بالخوف والضيق منه ومعاتبته بعد أن يهدأ فيفكر ألف مرة قبل أن ينفعل عليكِ مرة ثانية.

ADVERTISEMENT

تذكري أن الغضب له أضرار صحية

لابد أن تتذكري أن محاولاتك لتهدئة زوجك ستجنبه الكثير من المشاكل الصحية التي يسببها الغضب مثل التوتر النفسي والصداع ، وأمراض الضغط والسكري ، وأمراض القلب.

اقرأي أيضا: نصائح للتخلص من الغضب وأضراره

ADVERTISEMENT

اعرفي سبب غضبه

معرفتك لسبب عصبية زوجك وغضبه تساعدك لتفاديها في المستقبل إن كان ذلك بيدك، كما يجب أن تلاحظي إذا كانت هذه العصبية طبيعة فيه أم أنها ظاهرة حديثة، فلابد من وجود سبب قوي لها وعليكِ التحدث معه عندما يهدأ عما يضايقه بدون إلحاح.

اقرأي أيضا: الأسرار التي ترغبين في معرفتها عن الرجال

ادعيه للتنزه معك

إذا لاحظتِ غضب زوجك وعصبيته في الفترة الأخيرة وأنه شيء حديث عليه، ادعيه للتنزه معك في مكان هادئ يحب التواجد فيه وانتظري أن يكون في مزاج رائق وتحدثي معها بطريقة إيجابية بدون محاولة سؤاله عما يغضبه، وإذا فعلا كان مرتاح في هذا المكان فسيقوم من تلقاء نفسه بإخبارك عما يغضبه.

ADVERTISEMENT

استمعي له جيدا

الخرس الزوجي الذي يصيب الزوجان قد يكون عائق كبير في التعامل مع غضب الزوج ، وإذا كان سبب هذا الخرس عدم استماعك جيدا لمشاكله وعدم تفهمك لظروفه المادية وظروف عمله الصعبة، فبالتأكيد سيزيد هذا من غضبه لشعوره أنكِ لا تقدرين ما به ولا تقفين بجانبه في ظروفه الصعبة.

اقرأي أيضا: أسباب الخرس الزوجي ونصائح وحلول له

حاولي أن تستمعي جيدا لزوجك عندما يحدثك عن مشاكله الخاصة وأظهري تعاطفك معه وتقديرك لظروفه، لأنها فرصة جيدة للتقارب بينكما وتقوية علاقتكما، وهذه الفرصة صدقيني لا تحدث للكثيرات ممن يعانين من عدم بوح أزواجهن لهن بمشاكلهم.

ADVERTISEMENT

الكلمة الطيبة صدقة

لا تستغلي غضبه لإظهار غضبك منه في شيء آخر ولا تسمعيه وقتها ما يزعجه ويعصبه أكثر، الكلمة الطيبة صدقة فقد تكون كلمة طيبة منكِ لها مفعول سحري لتهدئة ناره.

اقرأي أيضا: الأضرار النفسية من سماع وقول الشتائم والسباب

اعترفي بالخطأ

إذا كان زوجك غاضب منكِ لشيء فعلتيه أو قلتيه وأنتِ تعلمين أنه خطئك، فمن الأفضل وقتها الاعتراف بالخطأ وعدم المكابرة حتى لا تتفاقم المشكلة ويصبح العنف اللفظي والجسدي هو لغة الحوار بينكما.

ADVERTISEMENT

لا تذهبا للنوم مع كل هذا الغضب

أبدا لا تذهبي للنوم وما زال بينكما خلاف أو غضب وحاولي المبادرة بالصلح فصدقيني سيقدر ذلك كثيرا ، وإذا حدث العكس بعد ذلك وكنتِ أنتِ الغاضبة فسيبادر بالصلح مثلما فعلتِ.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد