الانزلاق الغضروفي والجماع .. ما أفضل الأوضاع الجنسية في تلك الحالة؟

الانزلاق الغضروفي والجماع
الانزلاق الغضروفي والجماع .. تابع المقال التالي لمعرفة تأثير آلام الظهر على العلاقة الجنسية، وكيفية التعامل في تلك الحالة، ومعرفة أفضل أوضاع الجماع في حالة الانزلاق الغضروفي.

ADVERTISEMENT

الانزلاق الغضروفي والجماع

يُشير الانزلاق الغضروفي إلى وجود مشكلة في إحدى الأقراص الموجودة بين الفقرات، ويسبب الألم وخاصةً ألم أسفل الظهر، لكن آلام الظهر لا يجب أن تعني عدم ممارسة الجنس، على الرغم من أن ذلك قد يعني اتباع نهج مختلف تجاه ممارسة العلاقة الجنسية.

يجب أولاً تأكيد التشخيص من الطبيب، وتذكر أن النشاط الجنسي جزء لا يتجزأ من العلاقات الطبيعية والصحية، لذا تأكد من أن تسأل عن كيفية تأثير الانزلاق الغضروفي على الجنس، واتبع نصيحة الطبيب.

تعرف من هنا على كل ما يهمك من معلومات عن مرض الانزلاق الغضروفي

كيف يؤثر ألم الظهر على الجماع؟

يسبب ألم الظهر العديد من الآثار السلبية في الحياة الجنسية للزوجين، فآلام الظهر قد تؤدي إلى إجهاد يمكن أن يضر بالعلاقة الجنسية، وغالبًا ما يجد الشخص الذي لا يشعر بالألم صعوبة في فهم ما يعاني منه شريكه.

ADVERTISEMENT

ولمحاولة التغلب على هذا الأمر ولتخفيف التوتر، حاول تهيئة جو لا يشعر فيه  كل من الطرفين بالاندفاع، مع التحلي بالصبر، كما يقترح العديد من المعالجين تدليك لطيف أو حمام ساخن، أو استخدام كريم موضعي لتخفيف الألم والاسترخاء.

كما يجب على الأزواج أن يخططوا لكيفية الإستجابة عند حدوث آلام الظهر أثناء ممارسة الجنس، حتى يتمكنوا من تجنب الغضب أو الإحباط.

أفضل أوضاع الجماع في حالة الانزلاق الغضروفي

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي، فإن الأوضاع الجنسية التي تتطلب الوقوف بشكل مستقيم، أو وضع الجسم بشكل مستقيم أو الانحناء للخلف قليلاً يمنح الشعور بالتحسن، أما الانحناء إلى الأمام يجعل الألم أسوأ.

أفضل أوضاع للرجل في حالة الانزلاق الغضروفي

إذا كان الرجل المصاب بالانزلاق الغضروفي أو بألم أسفل الظهر يُفضل التمدد، فيمكنه استخدام الوضع التبشيري missionary position، حيث يكون الرجل للأعلى مع ثني المرأة ركبتيها نحو صدرها، ولكي ينجح هذا الوضع، يجب على الرجل دعم نفسه على يديه حتى يتم تمديد ظهره أو ثنيه للخلف أكثر، أو عكس الوضع وتكون المرأة في الأعلى بينما يرقد الرجل على ظهره، مع وضع وسادة تحت ظهره أو قد يجلس على كرسي بدون ذراعين.

أفضل أوضاع للمرأة في حالة الانزلاق الغضروفي

أفضل وضع للمرأة التي تعاني من الانزلاق الغضروفي أو تشعر بألم أسفل الظهر هو الاستلقاء على البطن مع وضع وسادة تحت الصدر، مما يسمح لشريكها بالجماع من الخلف، أو يمكنها أن تكون هي في الأعلى، مما يتيح لها التحكم في كل من موضع أسفل الظهر وحركتها.

يمكن أيضًا للمرأة أيضًا استخدام الموضع التبشيري، ودعم أسفل ظهرها بمنشفة ملفوفة أو وسادة مسطحة والحرص على عدم ثني ساقيها لأعلى أكثر مما ينبغي، أو ربما ثني ساق واحدة نحو كتفها وإلى الجانب قليلاً.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن موضوع الانزلاق الغضروفي والجماع ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد