حاسبة زيادة الوزن

إن كنت تعاني من النحافة وترغب في زيادة وزنك للحصول على وزن مثالي مناسب لطولك وسنك، نحن نقدم لك حاسبة زيادة الوزن، والتي تساعدك في الوصول للوزن الذي تريده. كل ما عليك فعله هو إدخال البيانات المطلوبة في الحاسبة:

ADVERTISEMENT
الجنس

حاسبة زيادة الوزن

تهدف حاسبة زيادة الوزن إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويرغبون في زيادة الوزن، وذلك من خلال حساب السعرات الحرارية التي يحتاجون لتناولها يومياً للوصول للوزن المطلوب، بحيث يكون عدد هذه السعرات أكبر من عدد السعرات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه اليومية.

آلية عمل حاسبة زيادة الوزن

تعتمد فكرة حاسبة السعرات الحرارية لزيادة الوزن على حساب السعرات التي يجب أن تلتزم بها خلال فترة معينة لتصل للوزن المطلوب، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإدخال الوزن الحالي الخاص بك، ثم الوزن الذي ترغب بالوصول له خلال مدة معينة تضعها على الحاسبة، ويجب أن تكون هذه المدة محددة بالأسابيع.

ولا يقتصر الأمر على هذا، بل عليك أن تحدد نسبة نشاطك على مدار اليوم، وكذلك عمرك، وجنسك، فجميع هذه العوامل يتم وضعها في الحسبان عند تحديد السعرات المطلوب تناولها، وفي حالة كنت ترغب في الوصول لوزن أكبر مما تحتاجه، فستقوم الحاسبة بتنبيهك.

ADVERTISEMENT

حساب السعرات الحرارية في اليوم

لكي تقوم بحساب السعرات الحرارية التي وضعتها لك الحاسبة، سيكون عليك أن تقوم بحساب كل ما تتناوله على مدار اليوم، فلا يقتصر الأمر على الوجبات الرئيسية، بل يجب عليك أن تقوم بحساب الوجبات الخفيفة وغيرها من الأشياء البسيطة التي قد تتناولها، وقد تنسى أن تضعها ضمن السعرات الحرارية، لذا قم بحساب السعرات بطريقة صحيحة لتصل للوزن الذي تريده.

زيادة الوزن بصورة صحية

إن كنت ترغب في زيادة الوزن، فعليك أن تقوم بذلك بصورة صحية، فيجب عليك أن تعلم أنه من المهم ألا تتسرع، فيجب أن يتم الأمر ببطء من خلال زيادة كتلة عضلات الجسم، وذلك حتى لا يكتسب الجسم نسبة من الدهون الضارة.

الأسئلة الشائعة

هل يزيد الوزن كيلو في اليوم ؟

تعتمد زيادة الوزن على مقدار الطعام الذي تتناوله على مدار اليوم، وكذلك نوع الطعام الذي تتناوله وعدد السعرات الموجودة به، وزيادة كيلو في اليوم يعتبر من الطرق غير الصحية، والضارة جداً، لأن هذا سوف يتسبب في زيادة كتلة الدهون غير الصحية في الجسم.

كم يزيد الوزن في الأسبوع ؟

في حالة الالتزام بنظام عذائي صحي من أجل زيادة الوزن، فمن المتوقع أن تكون الزيادة ما بين 0.4: 0.9 كيلوجرام أي بمعدل 400 إلى 900 جرام أسبوعياً.

كم سعرة حرارية تزيد كيلو ؟

في حالة قمت بتناول 2000 إلى 2500 سعر حراري زيادة عن حاجة جسمك أسبوعياً، فيمكن أن يزيد الوزن بمعدل كيلو تقريباً، وتساعدك هذه الزيادة في اكتساب وزن صحي، ولكن تناول أكثر من هذا خاصة لو وصل استهلاكك الزائد من السعرات أسبوعياً إلى 3500 سعر حراري، فهذا يعني اكتساب أكثر من كيلو، ولكنها تكون عبارة عن دهون ضارة.

كم من الوقت تحتاج لزيادة الوزن ؟

يختلف الوقت الذي يحتاجه الشخص لزيادة الوزن من حالة لأخرى، حيث أن هناك عدد من العوامل التي قد تؤثر على الوقت اللازم لزيادة الوزن مثل، السن، وجنس الشخص، وعمره، وكذلك مقدار النشاط الذي يبذله على مدار اليوم، وكذلك الوزن الذي يرغب الشخص بالوصول له.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد