بالصور: 9 نصائح لتناول أطعمة صحية

إذا كنت تبحث عن أطعمة صحية لك ولأفراد أسرتك عليك اتباع نظام غذائي صحي، واستبدال ما اعتادت عليه من الطعام بهذه الأطعمة الصحية الأقل دسماً:

الفشار وجبة خفيفة صحية مثالية

1/9

الفشار قليل الدسم مقرمش ولذيذ ومصدر لألياف الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتناول جزءًا كبيرًا منه، ابحث عن الفشار المصنوع من "94٪ من الزبدة الخالية من الدهون" أو الفشار المطهو بدون زيوت أو دهون. رقائق البطاطس غنية بالدهون ويصعب تناول القليل منها، كل ما تحصل عليه هو الدهون، ولكن إذا كنت تحب الرقائق فابحث عن المخبوزات وراقب حجم حصتك.

طبق واحد فقط يفي باحتياجاتك من الألياف

طبق واحد فقط يفي باحتياجاتك من الألياف

2/9

لبداية مغذية ليومك اختر حبوب الفطور الكاملة والنخالة المليئة بالألياف، أضف الفاكهة والحليب قليل الدسم للحصول على أفضل بداية مغذية. قد تكون الجرانولا طبيعية ولكنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، استخدم الجرانولا بنسبة قليلة أو ضعها على الزبادي قليل الدسم.

تخلص من الدهون وليس من النكهة

تخلص من الدهون وليس من النكهة

3/9

اختر الشربات أو الآيس كريم الخفيف، أو زبادي مثلج يحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. بفضل تقنية الخلط الخاصة الجديدة ، فإن هذه الأطعمة المجمدة تشبه طعم الآيس كريم الغني والدسم. يمكن أن يتناسب فنجان ونصف من الحلوى مع النظام الغذائي للجميع.

تجنب البيتزا ذات الطبقات عالية الدهون

تجنب البيتزا ذات الطبقات عالية الدهون

4/9

استمتع بقشرة رقيقة من البيتزا المجمدة على طريقة مارغريتا، أو بالدجاج المشوي أو الخضار. من خلال تمرير النقانق والبيبروني والجبن الإضافي، ستقلل من الدهون والصوديوم والسعرات الحرارية في هذا الطعام المفضل. حدد الجزء الخاص بك إلى شريحتين (بيتزا 12 بوصة) وأضف سلطة جانبية مملوءة لإكمال الوجبة.

ابحث عن العصير الحقيقي

ابحث عن العصير الحقيقي

5/9

عصائر الفاكهة 100٪ غنية بشكل طبيعي بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض. في الواقع هم ثاني أفضل شيء بعد تناول الفاكهة الكاملة. ومع ذلك، عادة ما تكون "مشروبات عصير الفاكهة" مليئة بالسكر والسعرات الحرارية الفارغة.

تناول وجبة خفيفة صحية من "الحمص"

تناول وجبة خفيفة صحية من "الحمص"

6/9

الحمص هو مزيج ممتع من التغذية عندما يقترن بالخضار الطازجة مثل الجزر الصغير أو رقائق البيتا المخبوزة. يُعد الحمص مصدرًا جيدًا للحديد وفيتامين ج والبروتين والألياف. لذا استمتع بالطعم اللذيذ للحمص وتجنب تغميس الجبن الذي قد يؤدي إلى تخريب النظام الغذائي.

هل الوجبات المجمدة صحية؟

هل الوجبات المجمدة صحية؟

7/9

ابحث عن الوجبات المجمدة التي تحتوي على البروتين الخالي من الدهون، والكثير من الخضار، والحبوب الكاملة، وصلصة قليلة الدسم أو بسيطة. تجنب الأطعمة المقلية المجمدة أو الكاسرولات الدسمة. تعتبر الوجبات المجمدة المخبوزة أو المشوية أو المطبوخة على البخار أو المقلية أكثر صحة وأقل في السعرات الحرارية.

المكرونة وجبة صحية ومفضلة

المكرونة وجبة صحية ومفضلة

8/9

جرب خلطات المعكرونة الجديدة المصنوعة من القمح الكامل. حتى الأطفال سيحبونها إذا قمت بتزيين السباغيتي بصلصة الطماطم المفضلة لديك. هاهو! لقد حولت طبق مفضل في مرحلة الطفولة إلى طبق غني بالألياف وغني بالمغذيات. قد تكون المعكرونة والجبن من الأطعمة الاحتياطية القديمة، ولكنها قليلة الألياف ومحملة بالدهون والسعرات الحرارية.

الجمبري المجمد والروبيان خالى الدسم

الجمبري المجمد والروبيان خالى الدسم

9/9

يعتبر الجمبري بديلًا صحيًا ولذيذ لعصي السمك المغطى بالبقسماط. يمكنك شرائها مطبوخة بالفعل وقصفها. تناولها باردة مع صلصة الكوكتيل أو شويها أو سوتها مع الخضار في القلي السريع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد